مخالفات خلال التصويت الخاص في ديالى.. شراء أصوات وشكاوى حول صناديق المعتقلين

أخبار العراق: اكد عضو مجلس النواب السابق والمرشح الحالي للانتخابات عن محافظة ديالى، رياض التميمي، السبت 9 تشرين الأول 2021، على إن إجرءات حماية الانتخابات واللجنة الأمنية القائمة على تنظيم عملية الانتخاب في الاقتراع الخاص، كانت متميزة وارهبت من كانوا يسعون إلى التأثير على الناخبين، لافتا إلى أن ديالى لم تشهد سوى مخالفتين تم التعامل معها قانونياً.

وقال التميمي في تصريح تابعته اخبار العراق، إن مناطق ديالى لم تشهد مخالفات، وباستثناء مخالفتين، الأولى في ناحية العظيم من قبل مرشح حاول شراء أصوات داخل المركز الانتخابي، والثانية محاولة ضابط التثقيف إلى أحد المرشحين، مبينا أن “الجهات الأمنية قامت بواجبها تجاه المخالفة الأولى وإيداع الضابط التوقيف مباشرة.

وكشف المرشح المستقل عن محافظة ديالى، أحمد العطافي، عن تسجيل مخالفات ومحاولة تزوير خلال التصويت الخاص، قد سجلت من قبل المراقبين في المراكز الانتخابية المخصصة للتصويت الخاص.

واضاف أن تلك المخالفات التي تم تسجيلها تتعلق بشكل أخص في تصويت نزلاء السجون، وأنه قد تم تقديم طعن من قبل المراقبين لمفوضية الانتخابات، وإن المفوضية تعتزم ابطال هذه الصناديق.

وكان مستشار رئيس الوزراء لشؤون الانتخابات عبد الحسين الهنداوي، الجمعة 8 تشرين الأول 2021، قد كشف عن مصير كل من ثبتت عليه مخالفة قانونية من المنتسبين خلال التصويت الخاص.

وقال الهنداوي إن كل من ثبتت عليه مخالفة من المصوتين خلال التصويت الخاص، ستتم إحالته إلى التحقيق، وإن هناك إجراءات قانونية ونظاما كاملا للجرائم الانتخابية لدى مفوضية الانتخابات ستتعامل معهم بناء عليه.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

169 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments