مدونون يسخرون: النائب الدبي يضع الركائز لجسر يربط بين قارتين.. صورة

أخبار العراق: تداول ناشطون، الاحد 1 اب 2021، صورة للنائب عبد الامير الدبي وهو يقف امام أعمدة لجسر متواضع و(بسيط) على احدى الأنهر، الامر الذي اثار موجة من السخرية لهذا الإنجاز العظيم.

ورصدت اخبار العراق تدوينة لـ Ali Alshammary على صفحته في الفيسبوك، الخميس 29 تموز 2021، وهو يعلق على صورة الدبي: انجاز عظيم من انجازات سياسي العراق واكلكم انتخبوهم تره راح يتغير وضع العراق من زردة الى حليب، هاهي صورة النائب عبد الامير الدبي وهو يضع الركائز لجسر يربط بين (قارتين).

وعلى الرغم من الفشل الذريع في تحقيق وعود الانتخابات السابقة، يقدم هؤلاء المرشحون وعودا جديدة، الامر الذي يثير سخرية المواطن.

وتضج المناطق بدعايات انتخابية صاخبة وسط معاناة الناس نقص الخدمات، وغياب الاهتمام بالجوانب الصحية والمعيشية والبنية التحتية.

وبسبب مقاولي الأحزاب، تحولت المشاريع الى إنجازات وهمية في ملفات فساد الأحزاب.

وتعد المشاريع الوهمية أحد أبرز ملفات الفساد التي يعاني منها العراق منذ الحكومة الأولى التي تشكلت عقب الاحتلال الأمريكي، عام 2005.

وتقدر قيمة المشاريع الوهمية التي أعلن عنها وسحبت مبالغها فعليا من خزينة الدولة بنحو 300 مليار دولار، بحسب مصادر برلمانية، والتي تؤكد على أنها تتمثل في مشاريع لم تنفذ لمستشفيات ومدارس ومراكز صحية وطرق وجسور ومراكز ترفيهية ومنتجعات سياحية، واستثمارات في القطاعين الزراعي والصناعي والإسكان.

وتعد الحملات الانتخابية في العراق هي أكبر عملية لوجستية لإعتقاد الأحزاب أن فاعليتها تؤمن فوزا في الإنتخابات.

وفي أوقات الانتخابات، تزدحم الوعود للناخبين العراقيين، لاسيما بين أبناء الطبقات الفقيرة من اجل كسب أصواتهم، حتى اذا انتهى العرس الانتخابي، تبخرت الوعود.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

260 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments