مدير المصرف الزراعي في الحويجة يختلس 100 مليون دينار من الصندوق

أخبار العراق: ضبطت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، الخميس 12 أيار 2022، مسؤولين في فرع المصرف الزراعيِّ التعاوني في الحويجة، مُؤكِّدةً أنَّ العمليَّة جاءت على خلفيَّة اكتشاف هدرٍ للمال العام في فرع المصرف.

وقال دائرة التحقيقات في الهيئة في بيان حاء على خلفية معرض حديثها عن تفاصيل العمليَّة التي تمَّت وفق مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ ان مكتب تحقيق الهيئة في كركوك أفادت بتلقي معلوماتٍ تفيد باقتراف مسؤولين في المصرف الزراعي التعاوني – فرع الحويجة عمليَّات اختلاسٍ كبيرة، قام المكتب على إثرها بـتأليف فريقٍ؛ للتقصِّي عن صحَّة المعلومات، وإجراء التدقيق والتحرِّي الأصولي.

وتابعت الدائرة أنَّ الفريق، الذي انتقل إلى فرع المصرف، تمكَّن بعد إجراء التدقيق والتحرِّي الأصولي، من كشف اختلاس مبلغٍ قدرُهُ (100,000,000) مليون دينار من صندوق المصرف.

وأضافت إنَّ العمليَّة أسفرت عن ضبط مُدير فرع المصرف الزراعي التعاوني في الحويجة، ومعاونه، فضلاً عن ضبط أمين الصندوق، مشيرةً إلى تنظيم محضر ضبط أصولي بالعمليَّة، وعرضه رفقة المُتَّهمين والمُبرزات المضبوطة على قاضي التحقيق؛ الذي قرَّر توقيفهم؛ استناداً إلى أحكام المادة (316) من قانون العقوبات.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

38 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments