مدير عام يدير تعيينات بالجملة في وزارة الكهرباء بدون تخصيصات مالية للحصول على رشاوى وعمولات

أخبار العراق: اكدت مصادر مطلعة، ‏الثلاثاء‏، 22‏ أيلول‏، 2020، على استمرار الفساد الإداري في وزارة الكهرباء لاسيما في التعيينات.

وبحسب المعلومات: فان مدير عام الدائرة الإدارية في مقر الوزارة فلاح سعيد جرمط الدليمي، لا يزال يدير شبكة فساد واسعة تدير عمليات التعيين والتوظيف، ووصل سعر الوظيفة على يديه نحو السبعة آلاف دولار.

تؤكد المصادر لـ اخبار العراق، على ان جميع من في الوزارة يعرف فساد فلاح الدليمي، وجرت محاولات لإزاحته عن منصبه، في الحقب الحكومية السابقة، لكنه ظل صامدا في هذا المنصب لانه يقول عن نفسه ان قوي وصاحب علاقات، وهو الذي ورّط الوزارة بالتعيينات الأخيرة من الأجور والعقود وبدون موافقات أصولية.

واضافت، ان أي تحقيق في قضية التعيينات سيجد ان اغلبها هي من جهات يتعامل معها او جهات تعود له، ومبينة، انه نجح في التحايل على التظاهرات، حين دفع بأولئك المحسوبين عليه او على الجهات التي تدعمه، الى التظاهر، ليكونوا ضمن المتظاهرين الذين يتوجب تعيينهم، وهكذا خلط الأوراق.

وفي ذات السياق اتهمت نائبة عالية نصيف، من وصفتهم بـالفاسدين في وزارة الكهرباء بإجبار المتقدمين للتعيين بأجر يومي على دفع رشى قيمتها 3500 دولار ثم طلبوا منهم 1500 دولار إضافية.

وقالت نصيف في تصريح صحفي تابعته اخبار العراق: ان وزارة الكهرباء عينت حوالي خمسة آلاف مواطناً بصيغة أجور يومية، وذلك مقابل دفع رشوة مقدارها 35 ورقة تقدم الى (ح . د) و (ن . ت) في مديرية انتاج الوسطى، كما تذهب حصة الى (ح . ع) المتواجد في تركيا، وهو سمسار لصالح جهة عليا في الوزارة .

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

1٬056 عدد القراءات
3 1 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments