مدينة الصدر تتصدر عدد الاصابات وتتحول إلى بؤرة مصدرة لفيروس كورونا

اخبار العراق: تصدرت مدينة الصدر، خارطة الإصابات بفيروس “كورونا” في جانب الرصافة، حيث وصل عدد الإصابات إلى 258 إصابة من أصل 498 حالة في بغداد خلال يوم واحد فقط.

واعتبر مراقبون ان مدينة الصدر تعد “التهديد الأكبر” للعاصمة بغداد وللعراق أجمع، ويزيد من احتمالية تحولها إلى بؤرة مصدرة لفيروس كورونا، تتعمق هذه الاحتمالية بكثافتها السكانية وصبغتها الدينية ووعيها الشعبي الرافض للإجراءات الطبية.

وافادت مصادر بان مستشفى الشهيد الصدر و مستشفى الامام علي امتلأت بمصابي كورونا وغير قادرة على استيعاب أعداد إضافية، لافتة إلى أن”عدم تطبيق الحظر في المنطقة قد يفقد السيطرة على انتشار الوباء”.

وتتسم مدينة الصدر بكثافة سكانية تصل إلى نحو 5 ملايين نسمة، وفضلًا عن ضيق منازلها وأسواقها وشوارعها، يعمق الجانب الديني الفعال وسط هذه المدينة، أزمة اللامبالاة بالتوصيات والتحذيرات الطبية، ويزيد فرص التجمعات الطقوسية، علاوة على التجمعات الاجتماعية “العشائرية” السائدة والمستمرة.

وسجلت وزارة الصحة العراقية، أعلى إحصائية للمصابين بالفيروس، حيث أعلنت عن إصابة 1252 خلال 24 ساعة فقط، ليرتفع عدد المصابين إلى 11 ألفا و98 إصابة.

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولا عديدة على إغلاق حدودها وتعليق الرحلات الجوية وإلغاء فعاليات عدة ومنع التجمعات بما فيها صلوات الجمعة والجماعة.

574 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments