مركز حقوقي ومنظمات مدنية تدعوا الى تمديد الحظر طوال شهر رمضان والى غاية عيد الفطر

اخبار العراق: دعا مركز حمورابي للدفاع عن الحقوق المدنية، ‏الإثنين‏، 27‏ نيسان‏، 2020 اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، الى تمديد الحظر وإجراءاته، طوال شهر رمضان الكريم والى غاية عيد الفطر المبارك نتيجة تزايد حالات الإصابة بعدوى كورونا، ما يؤشّر على خطر صحي كبير، يداهم العراقيين في الأيام المقبلة. تزامنا مع ذلك دعت منظمات مدنية وناشطون الى تمديد الحظر أيضا لتجنب المزيد من الإصابات.

نص بيان مركز حمورابي للدفاع عن الحقوق المدنية: بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ ينبّه مركز حمورابي للدفاع عن الحقوق المدنية، اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، الى انّ تزايد حالات الإصابة بعدوى كورونا، يؤشّر على خطر صحي كبير، يداهم العراقيين في الأيام المقبلة، ما يؤدي الى شلل مستقبلي واسع، سوف يتسبّب بخسائر بشرية واقتصادية كبيرة، ما لم تُتّخذ الإجراءات اللازمة لإيقاف ازدياد أعداد الإصابات عند حدّها، ولن يتم ذلك الا بتمديد الحظر وإجراءاته، طوال شهر رمضان الكريم والى غاية عيد الفطر المبارك.

انّ الصبر على الوقت، مع الحذر في الأيام المقبلة، سيكون عاملا حاسما في الحفاظ على سلامة العراقيين الذين ينتظرون من اللجنة من القرارات، ما يحفظ مجتمعهم من أي خطر صحي محدق.

 

664 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments