مسؤول محلي يكشف عن “فساد” في آلية استثمار معمل سمنت القائم

اخبار العراق: كشف قائممقام قضاء القائم بمحافظة الانبار احمد المحلاوي، أن آلية استثمار معمل سمت القائم تشوبها عمليات فساد مالي واداري، مطالبا بفتح ملفات استثمار المعمل المتوقف عن العمل منذ اكثر من 9 اعوام تقريبا .

وقال المحلاوي في تصريح صحفي، إن “وزارة الصناعة عرضت عام 2009 معمل سمنت قضاء القائم غربي الانبار، الى الاستثمار ورست الفرصة الاستثمارية الى شركة الميسرة التي يملكها رجل الاعمال العراقي قاسم الراوي والمعمل في حينه كان صالحا لاستخدام 100% “.

واضاف ان” الكل يعرف ان عملية الاستثمار تكون عن طريق اعطاء ارض للمستثمر لشيد عليها معمل وليس ان تقوم وزارة الصناعة بتسليم المعمل الى شركة الميسرة مما يدل على ان الية الاسثمار تشوبها عمليات فساد مالي واداري وعلى الجهات المعنية فتح تحقيق حول ملابسات عملية عرض المعمل كفرصة استثمارية وهو بحالة جيدة وينتج افضل السمنت في العراق “.

وتابع المحلاوي ان”المعمل تعرض لإضرار نتيجة قيام ارهابي داعش بعمليات تخريبة استهدفت اجزاء من المعمل ابان سيطرته على القضاء ، مبينا ان” وزارة الصناعة لم تبلغ الراوي وشركته بالمباشرة بإعادة اعمار وتأهيل المعمل رغم استقرار الاوضاع الامنية منذ اكثر من ثلاثة اعوام “.

اخبار العراق

435 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments