مساع برلمانية لإقالة علاوي بعد فضحه نواب الابتزاز ولجان الأحزاب الاقتصادية

أخبار العراق: اكد النائب فائق دعبول، الاربعاء 9 ايلول 2020، على وجود تحرك نيابي لإقالة وزير المالية علي علاوي بسبب محاولته بإغلاق بعض منافذ الفساد المالي في الدولة.

وكتب دعبول تغريدة على حسابه بتويتر تابعتها اخبار العراق: ان وزير المالية علي علاوي هو أحد الوزراء المهمين والمتخصصين في الحكومة الحالية في ظرف اقتصادي خطير يمرُّ فيه العراق، ولأنه يحاول أن يغلق بعض منافذ الفساد المالي في الدولة ومصارفها يريدون إقالته وإبعاده بذرائع شتى، بينما الحقيقة تبقى خافية وراء تضرر مصالح المهدِدين.

وفي ذات السياق كشفت مصادر مطلعة، الاحد 6 ايلول 2020، عن عقد اجتماعا ضم وزير المالية علي علاوي ووزير التخطيط خالد بتال الجغيفي ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي ورئيس اللجنة المالية هيثم الجبوري، ومبينةً، ان الجبوري تجاوز بعبارات غير مسؤولة وغير أخلاقية على وزير المالية علي علاوي.

وقالت المصادر في حديث لـ اخبار العراق: ان الاجتماع شهد مشادة كلامية وصلت الى نطق الفاظ غير مقبولة من قبل الجبوري ختمها بتهديد شديد اللهجة موجهاً لعلاوي.

واشارت المصادر، الى ان ألفاظا غير مقبولة صدرت من قبل رئيس اللجنة المالية النيابية، ومضيفة، ان الجبوري قلق من انتهاء عهد الصفقات والكومشنات التي عرف بها وذاع صيتها.

وفسرت المصادر، بان سبب المشكلة يعود الى إصرار وزير المالية على قطع الأدوات الفاسدة للجان الأحزاب الاقتصادية.

وبحسب المعلومات، فان الجبوري يهيمن على الكثير من العقود والصفقات التي يديرها باسم كتل وأحزاب يتعامل معها، وتعهد لها بالحفاظ على حصصها.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

493 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments