مستشار وزير الموارد المائية يثير غضب العراقيين بعد تشبيهه المواطنين بـ البط

أخبار العراق: تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لمستشار وزير الموارد المائية عون ذياب العجيلي، بعد ان حمل المواطنين مسؤولية عدم وصول الماء الى الاحياء وتشبيهه لهم بـ (البط).

واظهر مقطع فيديو العجيلي وهو يتحدث في مقابلة تلفزيونية عن الازمة المائية بالعراق قائلا: بعض المواطنين يسبح 4 مرات باليوم مثل (البط) لذلك لا يصل الماء الى بعض الاحياء.

ولاقت عبارة مستشار وزير الموارد المائية على الرغم من أنها أتت في إطار ممازحة مع مقدمة البرنامج، ردود فعل غاضبة على وسائل التواصل الاجتماعي في العراق.

إذ رأى كثيرون أن جواب العجيلي، حمل الكثير من الاستخفاف والسخرية من معاناة المواطنين، فضلا عن الخفة وعدم المسؤولية.

وغرد أحدهم منتقدا حديث العجيلي قائلا: تخيل هذا بدرجة مستشار، شلون حكومة سطحية عدنا بحيث يتخيلون الامور البسيطة هي سبب المشكلة مرة قاسم كيزر كال يشغلون الكيزرات بالصيف، ووزير الثقافة ابو الفياكرا.

وقال أحدهم: اين هو الماء؟… المفروض بيهم مثل دول أوربا او باقي دول العالم تحدد تسعيرة ثابتة على الاستهلاك بس بالمقابل توفر الماء والكهرباء وبقية الخدمات.

وتساءل آخر: يعني شلون ما نسبح؟.

واستنكر آخر الأمر قائلا: اقيموا سدود وحاسبوا انفسكم، لو كان الهواء بيدكم هم جان صار لترات، بلد غني وشعب جائع بسبب الفاسدين.

ويواجه العراق نقصا كبيرا في المياه ما يهدد استقرار الزراعة والصيد في البلاد على المدى البعيد، فضلا عن تهديد صحة سكانه البالغ عددهم 40 مليون نسمة. وفي شهر أغسطس الماضي حذرت منظمات إغاثة دولية من أن ملايين الأشخاص في العراق معرضون لخطر فقدان الوصول إلى المياه.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

203 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments