مشعان الجبوري يطلب من العراقيين دعم سوريا.. مصالحه وارتباطاته تستدعي ذلك

أخبار العراق: حصد مشعان الجبوري السخرية الواسعة بسب تغريدة نشرها في حسابه على موقع تويتر يحث فيها على تقديم الدعم لدولة سوريا بسبب الحصار الذي تمر به حاليا، فيما عزى ناشطون ذلك الى مصالحه في سوريا حيث يمتلك فيلا هناك.

واعتبر الجبوري انه يجب رد الجميل باضعاف ماقدمته سوريا للعراق في وقت اغلقت الدول الصديقة الابواب في وجه العراقيين بعد عام 2003 وسقوط النظام السابق.

ووصف ناشطون هذا الكلام بانه صادر من رجل غير مدرك للوضع الحالي للبلاد والذي يشهد ازمة اقتصادية كبرى بسبب تدني اسعار النفط وجائحة كورونا، مضيفين انه رغم الازمة الاقتصادية والديون في العراق ينشغل مشعان الجبوري بالمطالبة بدعم سوريا بدلا من دعمه للنازحين ومخيمات النزوح اضافة الى الفقراء والايتام والالاف العوائل المتشردة.

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق قد استبعدت الجبوري من الترشيح للانتخابات النيابية لسنة 2014 عازية ذلك إلى إساءته للكرد، وهو مخالف لنظام الدعاية الانتخابية، وتمت إعادته بقرار قضائي آخر، وكان الجبوري قد فجر مفاجأة لناخبيه وقتها بعدما احتفى بقصره الفخم في العاصمة السورية دمشق.

ويقيم الجبوري في سوريا منذ سنوات عديدة وبات ينتقل ما بين دمشق وبغداد واحيانا بيروت، ويعد من مؤيدي الرئيس السوري بشار الاسد، وعرض على صفحته في فيسبوك عشرات الصور تظهر قصره الفخم من الداخل والخارج، معلقا “بدأت اليوم بنشر صور تظهر حياتي اليومية دون رتوش”.

وتؤكد مصادر أنه من الصعب جدا التكهن بمواقف الجبوري السياسية ولم يسبق له أن ثبت على موقف محدد منذ سقوط النظام العراقي السابق عام 2003.

وأصدُر سابقا، حكما بالسجن 15 عاما على النائب السابق انذاك مشعان الجبوري، وابنه يزن بتهمة الفساد الإداري، بعد أحالتهما من قبل هيئة النزاهة بتهمة تأسيس شركة وهمية كان يديرها يزن، و الاستيلاء على المبالغ المخصصة لإطعام أفواج حماية النفط التابعة لوزارة الدفاع، مما ادى الى رفع الحصانة عن الجبوري وبطلب من مجلس القضاء الاعلى الذي قال إنه متهم بقضايا فساد مالي وإداري.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

505 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments