مصادر: احتجاز الشابندر في دبي له علاقة بمشروع الامارات وقطر بالعراق

اخبار العراق: أكدت مصادر موثوقة، الجمعة، خبر احتجاز السياسي العراقي عزت الشابندر في دولة الإمارات العربية التي وصلها بتاريخ ١١ تشرين ثاني / نوفمبر.

وأفادت المصادر ان الشابندر كان ينوي المغادرة في ١٨ تشرين ثاني / نوفمبر، حين احتُجز في مطار ابو ظبي من قبل جهاز المخابرات الاماراتي حيث يُحتجز في فندق، الى الان.

وأفادت معلومات المصدر، ان احتجاز الشابندر ناتج عن قضية تسريب معلومات لها علاقة بدولة قطر.

واعتبرت المصادر ان احتجاز السياسي العراقي يكشف حقيقة المشروع الذي تقوده اسرائيل في العراق وتشارك فيه الإمارات بالدعم المالي في تمويل النشاطات التخريبية في الاحتجاجات الإصلاحية في العراق، وكذلك التمويل الإماراتي للجيش الامريكي في تسليح عشائر عراقية في محافظة الأنبار لتأسيس وضع عسكري جديد، يمهّد لانفصال الأنبار بعنوان كونفدرالية لإدخالها في مشروع صفقة القرن، وتوطين اللاجئين الفلسطينيين فيها.

وبحسب معلومات المصادر المطلعة فان الشابندر، اجْبِر على كتابة تغريدة يكذّب فيها خبر احتجازه، وعندما جرت اتصالات من مقربين من الشابندر يطالبونه بالحضور مباشرة الى العراق، لقطع الفتنة وتكذيب الاخبار، فانه اعتذر بانه لا يستطيع حاليا.

وبحسب المعلومات المرتبطة بأسباب اعتقال الشابندر، فان أحد الأجهزة الامنية اعتقلت في الفترة القريبة الماضية، خلية إماراتية تضم لبنانيين تدعم بالمال، المجاميع التخريبية داخل التظاهرات.

ويذكّر إقدام الإمارات على احتجاز سياسي عراقي، باحتجاز سياسيين من دولة اخرى من قبل السعودية، عندما احتجزت الرياض، رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري.

وكالات

553 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments