مصادر: الكاظمي يوجه بأجراء تحقيق مع محافظ ذي قار بشأن طلب رشاوي من مسؤولي المحافظة

أخبار العراق: كشفت مصادر، الخميس 18 شباط 2021، عن قيام فريق من النزاهة بالتحقيق في طلب محافظ ذي قار ناظم الوائلي، رشاوى من موظفي هيئة استثمار المحافظة.

وقاللت المصادر لـ اخبار العراق، ان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي أمر هيئة النزاهة وبناء على معلومات نيابية بالتحقيق مع رئيس وأعضاء هيئة استثمار محافظة ذي قار معهم بشأن طلب المحافظ الوائلي، رشاوى مالية منهم.

واضافت، ان إفادات المسؤولين في الهيئة أثبتت قيام المحافظة بطلب رشاوى من رئيس الهيئة ونائبه وصلت لـ 250 الف دولار، والاعضاء المتبقين 100 ألف دولار من كل عضو.

في حين، كشف رئيس هيئة استثمار ذي قارعبد الحميد الحصونة، عن حقيقة تعرضه لضغوطات من قبل حكومة المحافظة بشأن طلب رشاوى مالية منه.

وقال الحصونة في بيان، ان الموضوع يتعلق بنائب رئيس الهيئة، الدكتور محمد الركابي، حيث ادلى بافادته بأنه تعرض لضغوطات من قبل المحافظ، ناظم الوائلي، لمرتين بشأن طلب رشاوى مالية منه.

وبين، أن نائبه الركابي، قد دون أقواله أمام هيئة تحقيق النزاهة في المحافظة، مشيرا الى ان مجلس القضاء الاعلى وهيئة الادعاء العام في المركز تدخلا بالموضوع ووجها محكمة تحقيق الرصافة هيئة النزاهة للتحقيق بالحادثة أيضا.

كشفت مصادر مطلعة الثلاثاء 16 شباط 2021 عن قيام اشخاص بطلب مبلغ 250 الف دولار لقاء دعم بقاء نائب رئيس هيئة استثمار ذي قار في منصبه.

وقالت المصادر لـ اخبار العراق ان هناك شبهات فساد كبيرة في احالة مبنى المحافظة القديم والكراج الى اقرباء احد مستشاري المحافظ.

وكشف النائب عن ذي قار ستار الجابري، السبت 12 كانون الأول 2020، عن جمع تواقيع نيابية لانهاء تكليف المحافظ ناظم الوائلي على خلفية فساد وهدر للمال العام.

وقال الجابري في تصريح صحفي إن محافظ ذي قار ناظم الوائلي وصل إلى المنصب بطرق غير دستورية ومخالفة للقانون وفي ظل حكومة تصريف أعمال يومية في زمن الحكومة السابقة .

وأضاف، أن الوائلي اخفق في انقاذ المحافظة بل هناك اتساع لرقعة الفساد بعينه وهدر للمال العام ومغالطات قانونية نتج عنها تردي وضع المحافظة وبتراجع كبير.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

147 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments