مصادر: رئيس التقاعد السابق يعترف بوجود 100 الف بطاقة كاي كارد وهمية يصرف لكل واحدة مليون دينار شهرياً

أخبار العراق: كشفت مصادر مطلعة، السبت 19 ايلول 2020، عن ان رئيس هيئة النزاهة السابق، اعترف في لجنة مكافحة الفساد عن وجود 100.000 مائة الف بطاقة كي كارد وهميه وكل بطاقة راتبها الشهري تقريباً مليون دينار.

وقالت المصادر لـ اخبار العراق، انه لو تم حساب 100 الف X مليون = مائة الف مليون يعني 100 مليار دينار شهريا رواتب وهمية اشترك فيها رئيس شركة كاي كارد، ولم يتأكد اخبار العراق من صحة معلومات المصادر.

وكشفت مصادر مطلعة ‏الخميس‏، 17‏ أيلول‏، 2020 عن ان القوة المخصصة لتنفيذ الاوامر الصادرة من هيئة مكافحة الفساد نفذت عملية اعتقال رئيس شركة كي كارد على طريق المطار.

واكد عضو مجلس مكافحة الفساد سابقاً الخبير سعيد ياسين موسى، السبت 19 ايلول 2020، على وجود 400 موظف ينتظرون الحساب والعقاب، وفق أوامر القبض والاستقدام.

وقال موسى، في تصريح صحفي إن عمليات الاعتقال جاءت بناء على تنفيذ أوامر القبض والاستقدام وبأمر قضائي، لا يمكن الطعن به.

وبين موسى، أن هناك ملفات في مجلس مكافحة الفساد السابق وفق وجبات، شملت الاولى 1000 موظف مع توصية للحكومة بسحب يد هؤلاء الموظفين، أضيف لها في الوجبة الثانية بحدود 140 موظفا من مختلف الوزارات، لذا أصبحت بحدود 1200 ملف تمت تصفية 800 منها بين الادعاء العام وهيئة النزاهة والقضاء، وكذلك يوجد 400 ملف كان من المفترض تنفيذ تحركات قضائية بشأنها نهاية 2019 وبداية 2020، إلا أنها تعطلت.

حملة الاعتقالات الجديدة، تأتي بعد تشكيل لجنة عليا للتحقيق بملفات الفساد الكبرى، والتي أعلن عنها رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي مؤخراً، وبحسب الجهة التنفيذية لأوامر الاعتقال رئيس جهاز مكافحة الإرهاب عبد الوهاب الساعدي، فإن رئيس الوزراء شدد على أن تكون حملة الاعتقالات التي تطال المسؤولين الفاسدين سرية، وبخطط غير معلنة.

وقالت المصادر في حديث لـ اخبار العراق: ان قوة من مكافحة الارهاب المخصصة لاعتقال الفاسدين نفذت اوامر لجنة مكافحة الفساد واعتقلت رئيس شركة كي كارد بهاء الزبيدي بأوامر من لجنة مكافحة الفساد التي شكّلها رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي.

مراقبون اكدوا لـ اخبار العراق، ان اعتقال الزبيدي يعد ضربة قاصمة لاحد أوكار الفساد التي تستند قوتها من شخصيات متنفذة، وفي مقدمتها وزير الاتصالات السابق، نعيم ثجيل الربيعي الذي شعر بانه تلقى ضربة قاصمة بعد اعتقال شريكه في ملفات الفساد، بهاء الزبيدي.

وفي ذات السياق اكدت مصادر  لـ اخبار العراق، على ان شركة “كي كارد”، ووزير الاتصالات نعيم ثجيل الربيعي شكلوا فريقا من هكر لاختراق أي موقع يكشف فساد شركة كي كارد ووزارة الاتصالات.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

1٬225 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments