مصادمات في بغداد والأمن يقتحم ساحة اعتصام البصرة ويعتقل محتجين

اخبار العراق: أفاد مصدر أمني، السبت، أن القوات الأمنية اعتقلت عددا من المحتجين بعد اقتحامها ساحة الاعتصام وإحراق بعض الخيام وسط مدينة البصرة، بينما اندلعت مواجهات بين القوات الأمنية والمحتجين وسط العاصمة بغداد.

وفي بغداد، أفاد شهود عيان بأن مصادمات اندلعت، السبت، بين القوات الأمنية العراقية ومتظاهرين عندما حاولت القوات الأمنية إعادة فتح ساحة الخلاني وإزالة الحواجز الإسمنتية من الساحة وسط المدينة.

وبحسب أحد المتظاهرين، فإن قوات الأمن استخدمت الرصاص الحي والغازات المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين، وأضاف أن المصادمات ما زالت متواصلة وهناك عدد كبير من المصابين بحالات اختناق جراء استنشاق الغازات المسيلة للدموع.

انسحاب أتباع الصدر
على صعيد آخر، أفاد متظاهرون، السبت، أن أتباع مقتدى الصدر انسحبوا منذ الليلة الماضية من ساحات التظاهر المركزية في ذي قار والبصرة وميسان، بقرار من الصدر، ورفع المتظاهرون خيام الاعتصام وغادروا الساحات.

وذكر الشهود أن أتباع الصدر أصدروا الليلة الماضية بيانا في ساحة الحبوبي أعلنوا فيه الانسحاب الكامل من ساحة الاعتصام والتظاهر “لأننا لا نريد أن نكون شركاء بأي شيء يؤذي أو يؤلم أو يسيء لسماحة الصدر”.

وأوضح الشهود، أن “ساحة الحبوبي ما زالت مكتظة بالمتظاهرين الآخرين الذين يمثلون طوائف المجتمع الأخرى المطالبة بالإصلاح وتغيير العملية السياسية”.

وذكر الشهود، أن المتظاهرين في ساحة التظاهر في محافظة البصرة عبروا عن أسفهم لانسحاب متظاهري التيار الصدري من الساحات باعتبارهم “جزءا مهما من مكونات الشعب”.

وكالات

425 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments