مصدر: الزرفي بدأ باستغلال صداقته للنواب الشيعة لاقناعهم بالتصويت له

اخبار العراق: يواصل رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي، مشاوراته لتشكيل الحكومة الجديدة وضمان تمريرها في مجلس النواب باللجوء الى عدة طرق، رغم اعتراض الكتل الشيعية على تكليفه وبحثها اختيار بديلا عنه.

وافادت مصادر، ان”الزرفي بدأ باستغلال صداقاته بالنواب الشيعة لاقناعهم بالتصويت له، بعيدا عن رؤساء كتلهم الذين يرفضونه”، مبينة ان”الزرفي حصل على تأييد من عدد كبير من النواب الشيعة”.

واضافت المصادر، ان”الزرفي سيحاول ارضاء الكتل السنية والكردية بترشيح شخصيات قريبة منها للوزارات المخصصة للمكونات، لضمان دعمهم”، لافتة الى ان”وتيرة المفاوضات مع الكتل ستتصاعد خلال الايام المقبلة”.

من جانبها أكدت النائب المستقل ندى شاكر جودت، ان”الزرفي لا ينوي تقديم اعتذاره، وهو مصر على تشكيل حكومته قبل انتهاء المهلة الدستورية المخصصة له، كما هو يجري حوارات مع قادة الكتل السياسية كافة للوصول إلى توافقات لنيله ثقة مجلس النواب”.

وبينت شاكر أن “الكتل السياسية الشيعية، ليس لديها اعتراض على شخص رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي، وإنّما هناك اعتراض على آلية التكليف التي قام بها رئيس الجمهورية برهم صالح، فهو تجاوز تلك الكتل بهذا التكليف، ولهذا الحوارات جارية لتهدئة المواقف، رغم وجود حوارات من بعض الأطراف لايجاد بديل عن الزرفي”.

وتعهد رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي، باجراء انتخابات نيابية مبكرة ومكافحة الفساد ومعالجة الاوضاع الاقتصادية المتردية في حال حصوله على ثقة مجلس النواب

367 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments