مصدر: الزرفي قد يمرر بالتصويت السري.. والفتح يؤكد: لن يمرر في الاجواء الحالية

اخبار العراق: اكد النائب عن تحالف الفتح فاضل الفتلاوي، ان الاجتماعات مستمرة بشأن حسم ملف الحكومة الجديدة وتجاوز الخلافات، لافتا الى ان الزرفي لن يمرر في الاجواء الحالية خاصة ان الكثير من الكتل الشيعية ترفض ذلك بالاضافة الى اقتران القرار السني والكردي بالمكون الاكبر.

وقال الفتلاوي في تصريح ان “رئيس الجمهورية كان الاجدر به تجنب كل هذه الخلافات والانقسامات وتكليف مرشح الكتلة الاكبر، حيث ان الاجواء الحالية لن يمرر خلالها عدنان الزرفي خاصة ان موقف تحالف الفتح واضح برفضه لهذه الشخصية”.

واضاف ان “معظم الكتل الشيعية ترفض الزرفي في سدة الحكم، وماتزال الاجتماعات مستمرة بشأن الحكومة الجديدة، اضافة الى ان الكرد والسنة لن يمضوا باتجاه التصويت للمكلف الجديد مالم يكن هناك اتفاق شيعي على الشخصية المكلفة”.

وبين ان “هناك جملة حوارات بين الكتل السياسية بعد ماقام به رئيس الجمهورية من تكليف على الرغم من ان الشغل الشاغل حاليا هو فيروس كورونا المستجد”

من جهة اخرى، اكد مصدر نيابي، الاربعاء، ان هناك تمرد من قبل عدد كبير من النواب على رؤساء الكتل داخل البرلمان، لافتا الى ان الزرفي قد يمرر لو تم اجراء التصويت الخاص في مجلس النواب.

وقال المصدر،ان “هناك تمرد كبير داخل البرلمان من قبل النواب على رؤساء الكتل خاصة بعد الانشقاقات التي حصلت في الكتل السياسية اضافة الى بعض النواب اعلنوا استقلاليتهم عن الكتل التي كانوا ينتمون اليها”.

واضاف ان “التصويت السري داخل البرلمان سيعطي نتائج عكسية، خاصة ان كتل المكون الشيعي اكدت انها ترفض الزرفي ولن يمرر من خلالها، لكن ذلك لن يتحقق فيما لم تم اجراء التصويت السري”.

واوضح ان “مصطفى الكاظمي مرفوض لكن اعادة اظهار اسمه مرة اخرى جاءت من اجل اسقاط الزرفي ومن ثم رفض الكاظمي بعد تحقيق الهدف الاول (الزرفي)”، لافتا الى ان “المشاورات مازالت جارية للمجيء بشخصية بعيدة عن الانظار والجدلية السياسية من اجل ان تكون بدلية للزرفي”.

372 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments