مطار بغداد يعجز عن دفع رواتب الموظفين .. فساد في الشحن الجوي يتسبب بعجز مالي

اخبار العراق: كشف عضو لجنة الخدمات النيابية جاسم اليخاتي، عن ان الشركات التي تدير الشحن الجوي في مطار بغداد غير مؤهلة للعمل.

وقال البخاتي ان ” الشحن الجوي الذي كان يغطي رواتب مطار بغداد بالكامل اليوم لا يغطي 10% بسبب احالته الى شركات غير مؤهلة”.

واضاف: تم تشكيل 3 لجان تخص امانة بغداد والمحافظة وخطوط الجوية العراقية والملاحة الجوية وسلطة الطيران، واليوم نحن بصدد جمع المعلومات وفلترتها”.

ونوه الى” توجه اللجنة بالذهاب الى مفاصل مهمة من مطار بغداد في الأيام القليلة القادمة وتوجيه الأسئلة لأقسام محددة فيما يخص عملها”، مؤكداً” وجود مشاكل وفساد وتراجع في الخدمات وعجز في الأموال لدفع رواتب الموظفين”.

واشار الى أن هناك شركة اجنبية متخصصة وذات خبرة طرحت مشروعا ذا منفعة للعراق من خلال تقديمها ست طائرات للشحن الجوي الى العراق اضافة الى تقديمها مبالغ مالية مقابل توليها عمل الشحن الجوي لفترة معينة، في وقت ان العقد الحالي اعطى الشحن الجوي لشخص لا يمتلك خبرة بهذا الميدان ويستخدم الطائرات العراقية للشحن الجوي وبمبالغ قليلة للبلد.

وقررت لجنة الخدمات النيابية في الـ10 من حزيران الجاري تشكيل لجنة تحقيق للنظر والاطلاع على اليات العمل في سلطة الطيران المدني ومطار بغداد الدولي للوقوف على التحديات ومعوقات العمل وضعف الأداء ومعرفة المشكلات والتلكؤ في المشاريع.

 

828 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments