مطالبات الزاملي بحصر السلاح بيد الدولة يثير استهجان العراقيين: أسقطوا ثلاث محافظات بربع ساعة!

أخبار العراق: استهجن عراقيون تصريحات القيادي في التيار الصدري، حاكم الزاملي الثلاثاء 9 شباط 2021، التي طالب فيها بحصر السلاح بيد الدولة، خصوصا التصريحات جاءت بعد يوم من انتشار فصائل سرايا السلام في شوارع بغداد والنجف وكربلاء في تحدي صارخ لهيبة الدولة.

محلل سياسي فضل عدم الكشف عن اسمة قال لـ اخبار العراق، ان التصريحات والتصرفات المتناقضة للتيار الصدري تدل على حجم الفشل الذي يعيشه التيار فهو يطالب بحصر السلاح وبالمقابل يعلن عن امتلاكه سرايا السلام ولواء اليوم الموعود وجيش المهدي والممهدون والمناصرون.

وشدد القيادي في التيار الصدري، حاكم الزاملي، الثلاثاء 9 شباط 2021، على ضرورة ضبط السلاح المنفلت في الشارع، مطالبا الحكومة بالتحرك في هذا الملف.

وقال الزاملي في لقاء متلفز اننا  ندعو لضبط السلاح المنفلت، التيار الصدري ومن ضمنه ‫سرايا السلام، قادر على ضبط إيقاع الجميع، وضبط انفلات السلاح في الشارع، وعلى الحكومة التحرك في هذا الملف .

وأضاف القيادي الصدري، ان  القوات التي تم نشرها مساء أمس هي جزء بسيط من السرايا، فهناك قوات أخرى تابعة لسرايا السلام لم تغادر مواقعها في سامراء وحدود كربلاء، كما أن الانتشار لم يشمل فصيل لواء اليوم الموعود وجيش المهدي والممهدون والمناصرون .

اخبار العراق تنشر ابرز التعليقات:

علي صابر: استعراض سرايا السلام رساله من مقتدى الصدر اما الفوضى او رئاسة الوزراء لكنها كانت ذو مردود سلبي للأطراف المعنية بهذا الموضوع (البطة).

زهراء جلال: جزء بسيط من سرايا السلام .. افهم ان الازدحامات و الخوف الي دخل كلوبنا علمود تباهي و استعراض لحجم قوة سرايا السلام.. لعد وين جنتوا من صار تفجير ساحة الطيران؟.

محمد السياسي: 27 % من ميزانية الدولة العراقية تصرف لوزرتين الداخلية والدفاع تقدر بمليارات الدولارات تستطيع تبني مدن حديثه كاملة الخدمات من مدارس وبنا تحتية احنه نصرفه ع وزارتين وبغداد وكربلاء والنجف سقطت بخلال ربع ساعه بيد سرايا السلام بسبب خلاف سياسي.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

246 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments