مطرقة جديدة على رؤوس الفساد.. بأمر الكاظمي قوة أمنية تقتحم دار وزير الكهرباء السابق وترجعه الى الدولة

أخبار العراق: اكدت مصادر مطلعة لـ اخبار العراق, الثلاثاء 11 اب 2020، على ان الخطوة التي خطاها رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي  بإخلاء الدور التي يشغلها الوزراء والمسؤولون السابقون، هو جزء من الاصلاح وايقاف هدر المال العام.

فيما قالت النائبة عالية نصيف في تغريدة على حسابها بتويتر تابعتها اخبار العراق، الثلاثاء 11 اب 2020، ان الإجراءات الحكومية بشأن إخلاء الدور التي يشغلها الوزراء والمسؤولون هي خطوة مهمة للقضاء على الفساد، مبينة أن الأجدر بوزير الكهرباء السابق أن يسلم نفسه للقضاء على خلفية الدعاوى المرفوعة ضده بدلا من الاعتراض على طرده من عقار الدولة.

واضافت نصيف، انه بعد أن طالبنا مرارا وتكرارا طيلة السنوات الماضية باستعادة عقارات الدولة من الوزراء والمسؤولين الذين يشغلونها بغير حق، تمت المباشرة أخيراً باسترجاع هذه العقارات في خطوة تستحق الدعم والثناء والتقدير.

واشارت نصيف الى أنه بدلاً من البكاء في تغريداته  كان من الأجدر بوزير الكهرباء السابق لؤي الخطيب  أن يسلم نفسه للقضاء على خلفية قيامه بتعيين 89 ألف شخص بصيغة عقد في مخالفة قانونية وبدون وجود غطاء مالي مع شبهات بشأن قيام ضعاف النفوس بإجبار طالبي التعيين على دفع رشوة مقابل تعيينهم.

وقال وزير الكهرباء السابق لؤي الخطيب، الاثنين 10 اب 2020، ان قوة مسلحة اقتحمت داره وقامت باقفاله تاركة حراسة داخلية.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

646 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments