مظاهرات واسعة مرتقبة بالاقليم بسبب انتشار الفساد والاثراء على المال العام

أخبار العراق: دعا زعيم حراك الجيل الجديد شاسوار عبد الواحد بتغريدة على حسابه بتويتر, الاربعاء 12 اب 2020, الى قيام مظاهرات واسعه بالاقليم  للمطالبة بحل الحكومة والمفوضية الحزبية.

وقال شاسوار في التغريدة: لم يعد المطالبة بالٳصلاح مجديا بعد الكوارث التی حلت بٳقليم كردستان جراء تراكم الفشل، لذا نتظاهر اليوم في الساحات للمطالبة بحل الحكومة والمفوضية الحزبية للانتخابات مع مجلس القضاء المسيس من ٲجل تدشين مرحلة جديدة ونعول علی همة المخلصين في تحقيق ذلك.

واكدت مصادر مطلعة لـ اخبار العراق, على استياء اهالي الاقليم من سوء الاوضاع الاقتصادية, مبينة,ان مواطني الاقليم غير راضين على سبل العيش والدخل وفرص العمل وعدم كفاءة النظام الاقتصادي للاقليم.

واشارت المصادر, الى إن مواطني إقليم كردستان غير راضين عن سبل العيش والدخل وفرص العمل وتوزيع الثروة وعدم كفاءة النظام الاقتصادي للإقليم وانعدام الرفاهية العامة.

فيما كشفت عضو مجلس النواب ، سرى رجب، الإثنين 10 اب 2020، عن الجهة التي تتحمل مسألة عدم إيصال رواتب الموظفين والفساد في إقليم كردستان.

وقالت رجب في تصريح صحفي تابعته اخبار العراق، إن الاموال التي وصلت الى اقليم كردستان لم تصل للموظفين ولغاية اليوم لم يستلم الموظف راتبه، مضيفة أن الاموال تذهب الى جيوب الفاسدين من الاحزاب الكردية.

وبينت رجب، أن  التقصير يقع على عاتق الحزب الديمقراطي الكردستاني في مسألة عدم ايصال الرواتب والفساد بالإقليم، لافتة إلى أن النواب الكرد ضحية الاتفاقات السياسية لقادة الكتل في اقليم كردستان.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

609 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments