معلومات لـ اخبار العراق: المدير المالي لهيئة التصنيع الحربي المتهم باختلاس 116 مليار دينار حي ويسكن اربيل بهوية جديدة!

أخبار العراق: كشفت معلومات، حصلت عليها اخبار العراق، الخميس 10حزيران 2021، عن ان المدير المالي في هيئة التصنيع الحربي العراقي، محمد جلال، حي ويسكن اربيل بهوية جديدة!.

وبحسب المعلومات فأن محمد جلال، اختلس 116 مليار دينار من اموال العراق.

وفي نهاية عام 2020، اعلن عن وفاة المدير المالي في هيئة التصنيع الحربي بسبب فيروس كورونا.

ويستفيد مسؤولون من عمولات صفقات الاسلحة.

واستردت هيئة النزاهة، في عام 2020، أموالا لهيئة التصنيع العسكريِّ المنحلة كانت مودعة بأحد المصارف الاردنية، مع استرداد 500 الف دولار مودعة بحساب شخص وزوجته كان مديرا لشركة للتصنيع العسكريِّ المنحلة بأحد المصارف اللبنانية.

ويعاني العراق منذ سنوات من فساد استشرى في مؤسساته، وقد تسبّب هذا الفساد خلال السنوات الـ15 الماضية بخسارة 228 مليار دولار ذهبت إلى جيوب سياسيين فاسدين.

وصوت مجلس النواب، في عام 2019، على قانون هيئة التصنيع الحربي، لسد احتياجات القوات المسلحة والأمنية من الأسلحة والعتاد والذخائر.

وكانت هيئة التصنيع العسكري في الثمانينيات تزوّد الجيش العراقي بكمّيات كبيرة من الذخائر والمعدات العسكرية والأسلحة الخفيفة والثقيلة إضافة إلى العربات والمدرعات وتضم 47 ألف عامل وموظّف، وحُجِّم عملها بعد العام 1991 .

وبعد العام 2003 حلّت “هيئة التصنيع العسكري” لتحل محلها “هيئة التصنيع الحربي” التابعة للصناعات الحربية وترتبط بوزارة الصناعة والمعادن.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

734 عدد القراءات
1 1 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments