مقترحات بتحويل بنايات الجادرية التي يشغلها تيار الحكمة الى قاعات للحجر الصحي

أخبار العراق: تتصاعد المطالبات الى تيار الحكمة بتسليم قاعات الجادرية إلى وزارة الصحة لتحويلها إلى قاعات للحجر الصحي بسبب زيادة حالات الإصابة في بغداد وامتلاء المستشفيات، بسبب ملائمة موقع القاعات الجغرافي، بالإضافة إلى انها مقامة على ارض تابعة للدولة وبأموال الشعب العراقي.

وكان الحكيم قد أعلن في وقت سابق وضع جميع إمكانات وقاعات تيار الحكمة تحت تصرف خلية الأزمة في كل محافظات العراق حسب الحاجة، لكن خلية الأزمة، وبحسب مراقبين، لا تساهم بتقليل الأزمة بحسب ماتمليه حقائق قراراتها في أزمة جائحة كورونا.

وبحسب مصادر، فإن مربع الجادرية، أو ما يسمى بالمربع الذهبي، والذي تمتد مساحته لأكثر من 35 ألف متر مربع، قد تم اغتصاب الكثير من عقاراته التابعة للدولة والمال العام، من قبل تيار الحكمة.

وكانت عالية نصيف قد صرحت في وقت سابق أن معظم القصور والعقارات في الخضراء تم الاستيلاء عليها من قبل المتنفذين من الأحزاب، والذين قد لا يملكون صفات رسمية في الدولة العراقية، منوهة إلى أن رئيسي الوزراء السابقين حيدر العبادي وعادل عبد المهدي لم يفتحا ملف عقارات الدولة ، مشيرة الى 1000 عقار تم تحويل عائديتها إلى وزارة المالية، إضافة إلى باقي المحافظات.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

896 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments