من بينها إعادة اعمار المناطق المحررة.. ائتلاف النصر يحدد جملة مطالب قبل التصويت على الكابينة الحكومية

اخبار العراق:  أعلن عضو ائتلاف النصر خالد العبيدي، الثلاثاء (5 أيار 2020) تفاصيل اجتماع قيادات الائتلاف، قبل جلسة التصويت على تمرير حكومة مصطفى الكاظمي.

وقال العبيدي في منشور له بموقع الفيسبوك: “استضفنا مساء الاثنين لقاءً حضره نواب وقيادات من ائتلاف النصر، ناقشنا فيه موقف الائتلاف من جلسة مجلس النواب المقررة يوم الأربعاء المخصصة لمنح الثقة للحكومة الجديدة”.

وأضاف أن “الحاضرين أكدوا في اللقاء، على موقف إئتلاف النصر الثابت، بضرورة دعم بناء دولة قوية وحكومة فاعلة قادرة على حماية شعبها وفرض احترامها وقرارها الوطني وتقديم مصالح العراق فوق كل اعتبار”.

وتابع أن “الحاضرين شددوا على ضرورة وضع خطط عملية لتجاوز الأزمات الصحية والاقتصادية والأمنية والاجتماعية التي تواجه العراق، مع إيلاء موضوع الإسراع بإعادة اعمار المناطق المحررة الأهمية القصوى لضمان عودة النازحين إلى مناطقهم”.

وأردف العبيدي: “كما دعونا إلى ضرورة الاستماع إلى مطالب المتظاهرين وفي مقدمتها إجراء انتخابات مبكرة وكشف هوية القتلة، لتقديمهم إلى المحاكم المختصة لينالوا جزاءهم العادل، لقتلهم أبناء وطنهم الذين خرجوا مطالبين بحقوقهم بعيش حر كريم”.

وقررت رئاسة مجلس النواب يوم الإثنين (4 أيار 2020)، عقد جلسة التصويت على البرنامج الوزاري والكابينة الحكومية للمكلف مصطفى الكاظمي يوم الاربعاء الموافق 6 من أيار الجاري.

وكان رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي قد بحثا المنهاج الوزاري وجلسة التصويت على الكابينة الحكومية.

446 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments