من بينها تقاعد محافظ البصرة.. مواطنون: رئيس كتلة دولة القانون يستلم اكثر من راتب

اخبار العراق: قال مواطنون، ان رئيس كتلة دولة القانون، خلف عبد الصمد اعترض على قرار الكاظمي بشان اعادة النظر برواتب رفحاء وازدواجية الرواتب خوفا منه لشموله في هذا القرار.

واكدوا، ان عبد الصمد ياخذ اكثر من راتب، من بينهم الخدمة الجهادية وتقاعد لواء دمج، وتقاعد محافظ البصرة، وراتب سجين سياسي، واضافة الى راتب برلماني.

وقررت الحكومة العراقية السبت تخفيض رواتب الموظفين الذين يتقاضون مبالغ ضخمة، لمواجهة الأزمة الخانقة الناجمة عن انخفاض أسعار النفط التي ترافقت مع جائحة كورونا.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي في بيان إن الكاظمي وجه بتخفيض رواتب الدرجات العليا في مؤسسات الدولة، وإجراء الإصلاحات اللازمة وفق مبدأ تحقيق العدالة الاجتماعية”.

وكان القاضي رحيم العكيلي، كشف الثلاثاء (12 أيار 2020)، عن مجموع ما يتقاضاه السجناء السياسيين وسجناء رفحاء من الرواتب التقاعدية.

وقال العكيلي في منشور عبر صفحته بـ”فيس بوك”، إن “مجموع عدد السجناء والمعتقلين السياسيين الذي يتقاضون رواتب تقاعدية هو:- (99612) تسعة وتسعون الفا وستمائة واثنى عشر”.

وتابع العكيلي أن “هذه الفئات تقبض ما مجموعه  (مائة وواحد مليار ومائة وستة وسبعين مليون دينار )شهريا، بدون احتساب ازدواج الرواتب لمن لديه منهم ازدواج راتب “.

912 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments