سيرة رجل اثرى من الصفقات المشبوهة باسم صحافيي العراق

اخبار العراق: 1- في عام 1990 مؤيد عزيز يعمل بعلوة السمك في العمارة.

2- في عام 1991 مؤيد اللامي يفكر في تغيير مهنته والانتقال الى مهنة اخرى يجمع مبلغ ويتمكن من شراء ادوات موسيقية من الاغراض المستخدمة كونها تباع باسعار رخيصة لاستخدمها في ممارسة مهنة جديدة.

3- في سنة 1993 مؤيد اللامي يؤسس فرقة وينجح في احياء حفلات الاعراس في قرى وارياف العمارة.

4- في سنة 1995 مؤيد اللامي يستاجر محل له في مركز مدينة ميسان ويعلق ادواته الموسيقية على واجهة المحل الخاص باحياء الحفلات والامور تمشي.

5- في سنة 1996 اللامي يدخل نقابة الفنانين الموسيقيين في العمارة.

6- في سنة 1997 اللامي يحيي حفلات ميلاد صدام حسين للفرق الحزبية في العمارة مجاناً رغم وجود فتاوى دينية من النجف بتحريم هذه الممارسات.

7- في عام 1998 اللامي يبعث برسالة الى عدي صدام حسين ومعها مقالته الوحيدة باهزوجته الشهيرة (اصبع من جفك يسوه امريكا وما بيها).

8- في 1999 مؤيد اللامي يتصدر موسيقيي العمارة في وقت كانت الاجواء الدينية تسيطر على مشاعر اهالي العمارة ومدن الجنوب استجابة لفتوى الشهيد محمد صادق الصدر الذي حرم فيها هذه الظواهر واستشهد بنفس العام.

9- في عام 2004 اهالي العمارة يحاولون اعتقال اللامي وتسلميه للسلطات بتهمة الانتماء الى حزب البعث وكتابة التقارير ضد ابنائهم وخرج باعجوبة بعد توسط عائلته لدى الشيخ كريم ماهود بعدها هاجر مؤيد من العمارة الى بغداد واخذ يبحث له عن عمل جديد.

10- في 2005 عمل مع عيسى جعفر في جريدة البينة وتمكن من شراء دراجة نارية (ماطور سكل) لغرض التنقل.

11- دخل نقابة الصحفين بمعية محمد هارون الذي تم اغتياله وتمكن مؤيد من احتلال موقعه في النقابة.

12- في عام 2006 تدرج اللامي في النقابة وتمكن من التقرب للراحل شهاب التميمي نقيب الصحفيين.

13- في عام 2007 عينه شهاب التميمي امينا لسر نقابة الصحفيين بعد مقتل محمد هارون وتحسنت احواله المادية بعد ان حصل على وظيفة مراسل في الاذاعة الكويتية وتمكن من شراء سيارة بروتون.

14- في عام 2008 تم اغتيال شهاب التميمي وتمكن مؤيد اللامي من ان يحل محله بعد صراع من نائب النقيب جبار عبد طراد الشمري اي استفاد من مقتل محمد هارون ومن مقتل شهاب التميمي.

15- بعدها سافر الى الكويت وتعهد ان يتصدى لكل الحملات الاعلامية التي تستهدف شيوخها وحكامها لاسيما بعد ضجة ميناء مبارك وحصل على مليون دولار كدعم اولي.

16- في 2009 حصل على دعم مالي من نوري المالكي وعصام الاسدي وفلاح السوداني ممثلا بعقود تجهيز مواد الحصة التموينية وعقود مقاولات ومشاريع لصالح موسسات حكومية.

17- بعدها تمكن اللامي من الدخول على خط الاستثمار وحصل على اكثر من 13 مشروع استثماري كبير في بغداد.

18- في سنة 2016 امتلك اللامي اسطول سيارات وعدد من المولات والفيلات ونقل جزء كبير من امواله الى دبي والكويت وقام مويد اللامي بصرف اكثر من 400 هوية نقابة الصحفيين الى عناصر جيش المهدي وسرايا السلام ثم الى عصائب اهل الحق لكسب دعمهم ادخل اللامي المئات من عناصر الاحزاب الى نقابة الصحفيين مقابل دعم احزابهم.

19- في ثورة تشرين 2019 حصل على صك بمليون دولار من مدير مكتب عادل عبد المهدي لغرض تهدئة الشارع الغاضب وتنظيم جيوش الكترونية داعمة لعادل عبد المهدي وتم اكتشاف امره وطرد من ساحة التحرير واحرقت صوره من قبل المتظاهرين.

20- في سنة 2020 انتشار فضائح مؤيد اللامي وعائلته حيث قام ابنه بشراء فيلا في اسطنبول للمطرب محمد السالم لان عشيقته تحب هذا المطرب وانتشرت فضيحة ارقام السيارات التي كشفها وزير الداخلية المقال ياسين الياسري.

1٬117 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments