مواطنون ونواب ومختصون: سوء إدارة وزارة الاتصالات .. السبب وراء تردي خدمة النت

اخبار العراق: لازالت مسألة رداءة جودة الانترنت في العراق، محل تساؤلات واسعة واستياء أكبر من قبل المستخدمين في العراق، في الوقت الذي بات يدرك فيه معظم المستخدمين ان الأسباب وراء سوء جودة خدمة الانترنت، هي وزارة الاتصالات، بل وزير الاتصالات نعيم ثجيل الربيعي الذي فشل في إرساء سياسة نافعة تتيح له تسخير الإمكانات والأموال الهائلة للوزارة لتحسين الخدمة وتعزيز دور الشركات، ودعمها لكي تقوم بدورها على أكمل وجه.

النائب عن تيار الحكمة اسعد المرشدي، يحمل وزير الاتصالات نعيم الربيعي مسؤولية تردي خدمات الاتصالات والانترنت، مبيناً ان البرلمان سيقوم باستجواب الربيعي.

ويرى مراقبون، ان “الكثير من الملفات يتحمل مسؤوليتها وزير الاتصالات، وخاصة مايتعلق برداءة خدمة الاتصال.

والخلل المتناوب في النت يدفع مراقبون الى التأكيد على ان عدم الكفاءة في إدارة وزارة الاتصالات من الأسباب الرئيسية لهذا التدهور في اتصالات العراق.

يقول عضو لجنة الخدمات في مجلس النواب العراقي المسؤولة عن مراقبة ملف الإنترنت والاتصالات، حسين اليساري إن “خدمة الإنترنت في العراق سيئة جدا وتكاليفها باهظة، ولم يستفد المواطن مما يدفعه أي شيء”.

وأضاف أن “وزارة الاتصالات تتحمل مسؤولية ذلك فسوء إدارتها وعدم تطوير بناها التحتية وغياب المشاريع المواكبة للتطور التكنولوجي كلها أسباب جعلت العراق في مقدمة البلدان التي تعاني من سوء خدمة الإنترنت”، فيما يقول النائب علاء الربيعي في تصريح صحفي، إن “تقصير وزارة الاتصالات في ملف أسعار الإنترنت وفي جودة الخدمة، واضح جدا، فهي لم تعر أي أهمية للمبالغ الطائلة التي يدفعها المواطن العراقي”.

526 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments