موظفون في الصحة يبيعون بطاقات تلقيح مزورة.. تصل سعر الواحدة لـ 200 دولار

أخبار العراق: كشف مدير عام صحة بغداد – الكرخ جاسب لطيف الحجامي، الأحد، 18 تموز 2021، عن وجود بطاقات تلقيح مزورة متورطين بها موظفين تصل سعر الواحدة الى 200 دولار، مبينا ان الموظفين سيتم فصلهم من الوظيفة واحالتهم الى القضاء.

وقال الحجامي في بيان تابعته اخبار العراق: على مر العصور كان الهدف من الرشا والتزوير هو لجر منفعة للنفس سواء كانت حقاً او باطلاً، سواء كانت مال او هدية تدفع لإحقاق باطل او لأبطال حق”، مبينا انه “عندما يكون الغرض من الرشا والتزوير هو الاضرار بالنفس و قد يصل هذا الاضرار للموت فهذا ما لم يفعله او مجرد ان يفكر به عاقل.

وأضاف انه “منذ الايام الاولى لانطلاق حملة التلقيح للوقاية من مرض فايروس كورونا المستجد رافقتها عمليات دفع رشا و تزوير لغرض الحصول على بطاقة التلقيح التي تؤيد ان هذا الشخص تلقى اللقاح بدون ان يتلقاه فعلا، و الان هناك بطاقات مزورة يصل سعرها الى مائتي دولار للبطاقة الواحدة يدفعها الشخص الواحد لغرض الحصول عليها”.

وأوضح الحجامي ان “هذا الفعل المشين هو كمن يدفع لقاتل مأجور ليقتله، و اما الذي يقوم باستلام الرشوة و التزوير فهو قاتل مأجور يتحمل أثم كل من مرض او مات بسببه”.

ولفت الى ان “البطاقة المزورة سوف لن تنفعه بشيء عندما تصدر بطاقة الكترونية تعتمد البيانات الحقيقية المسجلة في دوائر الصحة”، مشيرا الى ان “هناك اشخاص يتم التحقيق معهم حاليا في دائرة صحة الكرخ قاموا بالمساعدة في هذه الافعال المشينة سيتم فصلهم من الوظيفة واحالتهم الى القضاء لينالوا جزاءهم العادل”.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

348 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments