موظفون يختلسون ويتلاعبون بالمبالغ المصروفة بدائرتي صحة وبلدية النجف

أخبار العراق: كشفت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، الخميس 14 تشرين الاول 2021، عن وجود مبالغة في المبالغ المصروفة لتأهيل إحدى الساحات، فضلاً عن اختلاس مبالغ في مديريَّة البلديَّة ودائرة الصحَّة في محافظة النجف.

وقالت الدائرة في بيان، ان الملاكات التي انتقلت إلى مُديريَّة بلديَّة النجف، كشفت عن وجود مبالغة في تنفيذ مشروع تأهيل إحدى الساحات في المحافظة.

وتجاوز المبلغ المصروف لتأهيل الساحة (113000000) مليون دينار، وهو مبلغٌ كبيرٌ قياساً بحجم الأعمال المنجزة، بحسب الهيئة.

وفي عمليَّةٍ ثانيةٍ، تمكَّنت ملاكات المكتب من ضبط مُوظَّفٍ في أحد مستشفيات المحافظة لقيامه باختلاس المبالغ التي تمَّ تحصيلها بموجب جلود المحاسبة في المستشفى، لافتة إلى أنَّه تم ضبط الأوليات الخاصَّة بطلبات الإخراج المخزنيِّ وسجلات تسلُّم وتسليم جلود المُحاسبة، ومحاضر لجان الجرد والمُذكَّرات الداخليَّة في المُستشفى.

وأصدرت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة 55 أمر قبض واستقدام بحق ذوي الدرجات العليا، على خلفية قضايا وملفَّات حقَّقت فيها الهيئة وأحالتها إلى القضاء خلال أغسطس/آب الماضي، مشيرة إلى صدور 9 أوامر قبضٍ، و46 أمر استقدام.

وعلى مدار الأعوام الماضية، شهد العراق تفشيا لظاهرة الفساد في جميع مفاصل الدولة أدت إلى هدر واختلاس كبير للمال العام تتراوح بين 300 و400 مليار دولار، بحسب جهات رقابية.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

167 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments