موقع اسرائيلي يزعم الكشف عن مواقع لتدريب فصائل معادية للدولة العبرية بصحراء كربلاء

أخبار العراق: زعم موقع اسرائيلي، الخميس 5 اب 2021، ان فصائل مسلحة عراقية تتدرب على استخدام وصيانة الطائرات بدون طيار في صحراء محافظة كربلاء، مما أثار مخاوف من دخول البلد إلى نطاق الاستهداف الإسرائيلي.

وقال موقع نازيف دوت نت الإسرائيلي، المتخصص في الملفات العسكرية والاستخبارية ان فصائل مسلحة معادية لإسرائيل تعمل على إدارة معسكرات لتدريب المقاتلين على قيادة وصيانة الطائرات المسيرة الانتحارية وأخرى متخصصة بجمع المعلومات الاستخباراتية.

وأضاف أن الفصائل طوّرت نمطا مختلفا من العمل تقوم فيه باختيار عناصرها، ونقلهم الى معسكرات لإخضاعهم للتدريب على استخدام أسلحة متطورة.

ولفت الموقع الإسرائيلي إلى أن العمل بدأ قبل 6 أشهر بالمعسكر المنشأ بـ بصحراء كربلاء، لتدريب العناصر على الطائرات بدون طيار وصيانتها، وأن العشرات من العناصر خضعوا لدورة تدريبية 4 أسابيع يتعلمون خلالها على عدة مراحل كيفية تشغيل طائرة بدون طيار، وكيفية إنتاج الطائرات المسيرة وإصلاحها في حالة تلفها، بالإضافة إلى تعلم قيادة الطائرة وضرب الهدف بها.

وأشار إلى أن الدورة، تتضمن أيضا تعليم المشاركين طرق المناورة الآمنة التي تقلل من التعرض للطائرات المسيرة خلال عملياتها.

وأثار نشر هذا التقرير مخاوف بالعراق حيث حذر سياسيون ومختصون بالشأن الأمني عن دخول البلد نطاق الاستهداف الإسرائيلي، محذرين من ضربات إسرائيلية مقبلة قد تطال مواقع فصائل مسلحة التي زعمت انها قد حددتها.

وقال النائب السابق مثال الآلوسي إن إسرائيل والعالم سيردون على الفصائل في العراق، داعيا رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي إلى الدعوة لعقد مؤتمر لدول الجوار في بغداد لتحقيق السلام.

وحذر الباحث الأمني فراس الياس من تصعيد قادم في 3 ساحات متمثلة في العراق وسوريا والخليج العربي.

يشار إلى أن فصائل عراقية، قد أعلنت قبل أيام عن تعرض أحد مقارها في النجف لقصف بطائرات مسيرة استهدف مخازن أسلحة وعتاد مما خلف 3 جرحى من عناصرها.

لكن وزارة الدفاع العراقية نفت وقوف طائرات مسيرة وراء الانفجار، وقالت المعلومات لدى الخبراء الفنيين في موقع الحادث حددت أن حادث الانفجار ناجم عن سوء التخزين مع الارتفاع الكبير بدرجات الحرارة.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

135 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments