نائب سابق: الحلبوسي مهندس تمرير الوزارات واسكات التركمان بمسألة استحداث وزارة جديدة

اخبار العراق: بين القيادي التركماني والنائب السابق جاسم محمد جعفر، ان استحداث وزارة جديدة وتسليمها الى المكون التركماني ماهو الا مجرد (ابرة مخدرة) من اجل تمرير الوزارات السبعة من دون ضجة، لافتا الى ان الحلبوسي كان مهندس هذه العملية ونجح في تمرير جميع وزرائه.

وقال جعفر ان “صوت التركمان كان واضحا قبل جلسة التصويت على الوزارات المتبقية، حيث كانت هناك خشية من قيام ابناء المكون التركماني بعرقلة تمرير الحقائب الوزارية الشاغرة، وهو مادفع الى استحداث وزارة جديدة لهم”.

واضاف ان “استحداث وزارة جديدة للتركمان ماهو الا (ابرة مخدر) لاسكات هذا المكون، حيث كان واضحا كلام رئيس الوزراء عندما تحدث بشأن هذه الوزارة وذكر كلمة (مستقبلاً)”.

واستبعد جعفر ان تكون هناك وزارة للمكون التركماني، لافتا الى ان “استحداث الوزارة في حال كان القصد منها وزارة شؤون البرلمان فأنها موجودة في الاصل ويديرها طورهان المفتي، وبالتالي فأن رئيس الوزراء حصل على جميع وزرائه ولن يدخل نفسه بمأزق اخر لتأسيس وزارة جديدة ويخصص لها اموال وعجلات ومخصصات”.

وبين ان “الحلبوسي كان مهندس تمرير الوزارات السبعة واسكات التركمان بمسألة استحداث الوزارة الجديدة للمكون التركماني، حيث نجح بهذا الامر، وتم تمرير وزرائه بهدوء من دون ضجة”.

437 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments