نائب: متظاهرو الاقليم يتعرضون لتعذيب نفسي وجسدي من قبل السلطات الكردية

أخبار العراق: كشف النائب عن الجماعة الأسلامية الكردستانية احمد حمه رشيد، الخميس، عن وجود حالات حرجة بين المعتقلين في زاخو بمحافظة دهوك بسبب التعذيب الجسدي والنفسي الذي تتبعه معهم السلطات الكردية.

وقال رشيد في تصريح صحفي تابعته اخبار العراق: إن القوات الامنية الكردية استخدمت القوة المفرطة بحق المعتقلين المتظاهرين وانتجت حالات تعذيب جسدية ونفسية .

وأضاف, أن هناك ٧٠ معتقل في سجون سرية بزاخو يعانون من التعذيب الجسدي كما وصلنا.

فيما اكدت مصادر مطلعة لـ اخبار العراق, على استياء اهالي الاقليم من سوء الاوضاع الاقتصادية, مبينة, ان مواطني الاقليم غير راضين على سبل العيش والدخل وفرص العمل وعدم كفاءة النظام الاقتصادي للاقليم.

واشارت المصادر, الى إن مواطني إقليم كردستان غير راضين عن سبل العيش والدخل وفرص العمل وتوزيع الثروة وعدم كفاءة النظام الاقتصادي للإقليم وانعدام الرفاهية العامة.

فيما كشفت عضو مجلس النواب سرى رجب, الإثنين 10 اب 2020، عن الجهة التي تتحمل مسألة عدم إيصال رواتب الموظفين والفساد في إقليم كردستان.

وقالت رجب في تصريح صحفي تابعته اخبار العراق، إن الاموال التي وصلت الى اقليم كردستان لم تصل للموظفين ولغاية اليوم لم يستلم الموظف راتبه، مضيفة أن الاموال تذهب الى جيوب الفاسدين من الاحزاب الكردية.

وبينت رجب، أن  التقصير يقع على عاتق الحزب الديمقراطي الكردستاني في مسألة عدم ايصال الرواتب والفساد بالإقليم، لافتة إلى أن النواب الكرد ضحية الاتفاقات السياسية لقادة الكتل في اقليم كردستان.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

475 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments