نائب يحذر من انهيار كامل بسبب إصرار حكومة عبدالمهدي: مشروع بسماية أولى ضحايا الأزمة

اخبار العراق: حذر النائب طه الدفّاعي، من “انهيار تام”، جراء إقدام الحكومة العراقية على إيقاف عمل الشركة الكورية وتسريح آلاف العمال والمهندسين العاملين في مشروع بسماية السكني جنوبي العاصمة بغداد.

وقال الدفاعي في بيان إنه “في ظل الظروف الاقتصادية التي يمر العراق والعالم بسبب انخفاض اسعار النفط والازمة الصحية وباء كورونا، توقفت وستتوقف الاف المشاريع البنى التحتية والاستثمارية في العراق”.

وأضاف الدفّاعي، إن “من أهم المشاريع الاستثمارية الكبرى التى ستتوقف تماما مشروع بسماية السكني، والذي تنفذه شركة هنوا الكورية لبناء ١٠٠ ألف وحدة سكنية، وتم إنجاز لحد الآن ٣٠ الف وحدة سكنية وهو من المشاريع السكنية الكبرى في بغداد، وحاليا الاف المواطنين سكنوا هذه المدينة”.

وأوضح أن “الحكومة العراقية أبلغت الشركة الكورية بإيقاف العمل في هذا المشروع الحيوي، وبدأت الشركة الكورية بتسريح آلاف العمال والفنيين والمهندسين العراقيين والأجانب، بالرغم من قيام الشركة الكورية بتقديم كل التسهيلات والسبل من أجل استمرار العمل سواء الاستمرار الجزئي أو أي نسبة تحددها الدولة العراقية أوالتفاهم بأي طريقة تؤدي الى الاستمرار بالعمل، لكن الحكومة مصرة على ايقافٍ كلي للمشروع بحجة عدم وجود سيولة مالية لتمويل المشروع”.

وتابع الدفّاعي، “لذلك نطالب الحكومة العراقية ورئاسة الجمهورية ورئاسة البرلمان للتدخل من اجل ايجاد اي طريقة لتمويل المشروع عن طريق الاتفاق مع البنك المركزي او المصارف الحكومية الاهلية او بالآجل، من اجل انقاذ هذه المدينة من الانهيار الكامل في بناها التحتية، وايقاف اكثر من ١٤ مصنعا لمختلف المواد الانشائية والحديد والقوالب الكونكريتية”

705 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments