ناشطة عراقية تطلق حملة اعلامية للضغط على القضاء لمحاكمة النائب السابق صادق مدلول

أخبار العراق: دعت ناشطة عراقية، السبت 16 تشرين الاول 2021، لإطلاق حملة اعلامية منظمة، للضغط على القضاء لمحاكمة عضو مجلس النواب ومحافظ بابل السابق صادق مدلول، وتقديمه للعدالة، على خلفية ملفات فساد كان فد اتهمم بها سابقا وسجن على اثرها مرتين.

وقالت الناشطة روان السالم، في منشور على صفحتها الرسمية في فيسبوك، وتابعها اخبار العراق: الى كل الاخوة الناشطين والمتابعين، اصبح الان من الضروري اطلاق حملة اعلامية منظمة للضغط على القضاء لإعادة محاكمة محافظ بابل السابق صادق مدلول وتقديمه للعدالة على ملفات فساد كان قد اتهم بها وسُجن على اثرها مرتين لكن الضغوط السياسية التي مورست على القضاء افلتته من العقاب.

واضافت : لتكن هذه الحملة بداية لمحاسبة كل من اساء وسرق المال العام في بابل.

وطالب عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في وقت سابق، صادق مدلول بالنزول من قطار السلطة، مؤكدين على ان مدلول أصبح ضمن قائمة الموتى المنسيين بالنسبة لآهالي بابل، على حد تعبيرهم.

وبالرغم من اتهامه بالفساد من بين الاشخاص الذين صدرت بحقهم اوامر بألقاء القبض، الا ان مدلول مارس صلاحياته كنائب وعضو لجنة في الدورة البرلمانية السابقة، فيما تقول مصادر ان مدلول تجاوز صلاحياته بدون رادع.

لكن مدلول لم يستطيع في المرة القادمة الى العودة للبرلمان بعد خسارته للانتخابات التي اجريت في العاشر من تشرين الاول الماضي.

وفي وقت سابق، اتهم مواطنون بابليون، النائب مدلول، بالاستيلاء على اراضي زراعية واسعة في ناحية الحمزة الغربي وبمركز المحافظة الحلة، عبر الابتزاز، والحيل القانونية للاستحواذ على تلك الاراضي.

وكانت محكمة جنح الحلة قد أصدرت حكماً بالحبس البسيط لمدة ستة أشهر مع غرامة مالية قدرها مليون دينار بحق السلطاني لإدانته بقضايا فساد، قبل ان يشمل بقانون العفو العام.

وفي 2019، أصدرت هيئة النزاهة في وقت سابق أمر استقدام بحق السلطاني استناداً إلى أحكام المادَّة (340) من قانون العقوبات على خلفيَّة قضيَّة شراء مواد لبلديَّة القاسم بأسعار فيها مغالاة خلال مُدَّة تولِّيه المسؤوليَّـة بالمحافظة.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

173 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments