نجم برشلونة سابق يتوقع الفريق الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا

أخبار العراق: أدلى نجم برشلونة السابق، تييري هنري، بتصريحات مثيرة، توقع فيها الفريق الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى اللاعب الذي سيحصد جائزة الكرة الذهبية، كما خرج بتعليق مثير عن المشهد الحالي في إسبانيا، في ظل المنافسة التقليدية بين الغريمين ريال مدريد وبرشلونة.

وقال هنري في تصريحات لشبكة سي بي إس سبورتس: كل الأندية الأوروبية تخشى ريال مدريد.. ومدريد يخشى برشلونة.

ولعب الأسطورة الفرنسي 80 مباراة لبرشلونة، محرزا 35 هدفًا بين عامي 2007 و 2010، لذا فهو يتفهم جيدا الصراع التاريخي بين الناديين.

ولم يوضح هنري أكثر سر خشية الريال من البلوغرانا، لكن تصريحاته جاءت بعد أسابيع من انتصار ساحق لبرشلونة، الذي عانى طويلا هذا الموسم، برباعية نظيفة على ريال مدريد، علما بأن الأخير حصد مبكرا لقب الليغا هذا الموسم، وتأهل بجدارة إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

ولم يتوقف النجم الفرنسي عند هذا الحد، وإنما تطرق إلى توقعاته بشأن نهائي دوري أبطال أوروبا، الذي سيشهد مواجهة حامية الوطيس بين ليفربول وريال مدريد، في العاصمة الفرنسية باريس، يوم 28 مايو.

وقال هنري: شخصيا أعتقد أن ليفربول سيفوز بدوري الأبطال. إنه أقوى من ريال مدريد.

وأضاف أنه، وحتى يصبح نهائي دوري أبطال أوروبا أكثر إثارة، فهو سيشهد مواجهة فردية أخرى بين المرشحين المفضلين بالنسبة له هذا العام على جائزة الكرة الذهبية، وهما ساديو ماني وكريم بنزيمة.

وبالنسبة للفائز بالكرة الذهبية، فإن هنري واثق، حاليا، أن مواطنه كريم بنزيمة سيحصل على الجائزة، وذلك بعد أن سجل 43 هدفًا ونفذ 14 تمريرة حاسمة في جميع المسابقات هذا الموسم.

وقال هنري في تصريحات نقلتها صحيفة ماركا الإسبانية: ما زلت أعتقد أن بنزيمة يتقدم، لكن إذا فاز ماني مع ليفربول وحصدوا الرباعية (البريميرليغ ودوري الأبطال وكأس إنكلترا وكأس الرابطة)، فهو خصم قوي جدًا وسيكون ذلك رائعًا لأفريقيا. لكن رهاني لا يزال على بنزيمة.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

50 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, رياضة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments