نصيف: الفاسد (و.خ) يستعين بنائبين لتمرير صفقاته الفاسدة

أخبار العراق: طالبت النائبة عالية نصيف رئيس لجنة النفط والطاقة النيابية هيبت الحلبوسي وهيئة النزاهة ولجنة الأمر الديواني 29 بوضع حد لفساد مدير شركة إنتاج الكهرباء في المنطقة الشمالية (و.خ) وإيقاف تحركاته المشبوهة والتي وصلت مرحلة الاستعانة بنائبين لتمرير صفقاته الفاسدة.

وقالت في بيان السبت 13 شباط 2021 ورد لـ اخبار العراق: أن (و.خ) عرض العديد من الاعمال المهمة على شركة (أرض العروبة) وتم إعطاؤها وعوداً بالحصول على موافقة ودعم من قبل جهات عليا في الوزارة وأكد لها بأن الامور في طريقها لإنجاز صفقة كبيرة خلال الايام القادمة بعد حصول موافقة أولية بضغط من قبل نائبين.

وأضافت ان احد النائبين لديه علاقة بشركة هونداي، والثاني (رئيس لجنة رقابية) لديه مصالح مع معاون (و.خ) ، علماً بأن المعاون الحالي هو احد اهم ركائز الاتفاقيات فما يخص شركات سيمنس وأوراسكوم والتلاعب بالاسعار والضغط بقوة لإعادة اضافة وتعديل الاسعار لصالح شركة سيمنس الالمانية بحجة واخرى .

وشددت نصيف على  ضرورة تدخل رئيس لجنة النفط والطاقة النيابية هيبت الحلبوسي وهيئة النزاهة واللجنة المشكلة بموجب الأمر الديواني رقم 29 لوضع حد لفساد (و.خ) الذي أصبح فساده وتحركاته المشبوهة مفضوحة أمام الجميع، كما بدأ يحاول استمالة بعض النواب لتمرير صفقاته الفاسدة التي تقدر بملايين الدولارات .

وحذرت النائبة عالية نصيف  في بيان سابق، من صفقة فساد مرتقبة تخص محطة كهرباء صلاح الدين الحرارية بإشراف شخصيات مهمة في وزارة الكهرباء.

وقالت نصيف في بيان، ان “حيتان الفساد بوزارة الكهرباء وبضمنهم (و.خ) عقدوا لقاءً في سامراء وتباحثوا مع الشركات المنفذة لمحطة صلاح الدين الحرارية وتناقشوا حول المبلغ المخصص للشركة الصينية CMEC والتي كان من المفترض ان تشغل الوحدة الاولى في بداية 2021 وبات مؤكداً أنها لن تشغل قبل منتصف السنة”.

وأضافت “كما أن وجود كادر الوزارة المتقدم في نطاق عمل (و.خ) اليوم هو من اجل دعم حصوله على منصب الوكيل، علماً بأن هناك مشاكل ونزاعات منذ ايام مع الوسيط (ب.ج) حول المبالغ المدفوعة من أجل تنصيب (و.خ) “.

وتابعت نصيف أن “الفساد في وزارة الكهرباء مهما استمر فإن يد العدالة لابد أن تطاله، وهؤلاء الذين نهبوا المال عالم ودمروا قطاع الكهرباء لن ينعموا بما سرقوه من ثروات هذا الشعب المظلوم” حسب تعبيرها.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

257 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments