نفاق الحلبوسي يفضحه سياسيون ومحللون: لايريد حل البرلمان ولا انتخابات مبكرة

أخبار العراق: اعتبر النائب السابق عن صلاح الدين، مشعان الجبوري، الاحد 2 اب 2020، ان رئيس البرلمان محمد الحلبوسي أراد من خلال   تغريدته بشأن الانتخابات المبكرة تهديد   رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بالاستجواب، لكي يعرقل أي محاولة لحل البرلمان.

واعتبرت مصادر لـ اخبار العراق، الاحد 2 اب 2020، ان   الحلبوسي يسعى الى عرقلة الانتخابات والعمل دون حل البرلمان ، وهو  يبطن عكس ما يظهره في وسائل الاعلام.

وقال الجبوري في تغريدة على حسابه في تويتر، ان تحديد موعد اجراء الانتخابات المبكرة يجب ان يتبعه الكاظمي تقديمه طلباً لرئيس الجمهورية لحل البرلمان وقبل ان يبادر المتمسكون بالسلطة تقديم طلب لاستجوابه عند استئناف جلسات البرلمان وبعد ذلك ووفق المادة ٦٨ من الدستور يصبح اي طلب منه بحل البرلمان باطلا وهو ما غمز به رئيس البرلمان.

وفي انتقاد لتصريحات الحلبوسي، قال الاعلامي سعدون محسن، يذكرنا الحلبوسي بان الحكومات لم تنفذ برامجها وان الاحتجاجات مستمرة لنقص الخدمات، هذا الرجل اما يضحك علينا أو لا يعرف بأنه رئيس أعلى سلطة رقابية وانه المسؤول عن تنفيذ البرامج الحكومية، وينتقد الاخرين وهو ومجلسه غلّسا على اكبر جريمة بحق متظاهري تشرين العزل.

وفي ذات السياق اكد النائب عن محافظة نينوى محمد اقبال, السبت 1 اب 2020, على ان هناك اطراف لا تريد اجراء انتخابات مبكرة في الموعد الذي طرحه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي, ووضعت مجموعة من الخيارات في محاولة منها لتأجيل أو الغاء الانتخابات.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي, السبت 1 اب 2020, تغريدة رئيس البرلمان محمد الحلبوسي الذي طالب بأن يكون هناك جلسة طارئة لمناقشة موضوع تحديد موعد الانتخابات المبكرة.

ورصدت اخبار العراق ابرز تعليقات النشطاء (باللهجة الدارجة) وكما في ادناه:

احمد الذواق: الحلبوسي وين لگيت هاي؟ شنو انتخابات ابكر انت معترض على الانتخابات المبكرة والكل يعرف بيك, الكاظمي حرجك وحرج ربعك واعلن موعد الانتخابات المبكرة نعرف انت وربعك تردون الدورة البرلمانية تكمل 4 سنوات كافي كشفناكم.

فؤاد العراقي: عدهم اعلام وجيوش الكترونية ضخمة، شنو القدمة الحلبوسي؟ سوة شارع واحد بالانبار قامت الدنيا!.

بنين جواد: الحلبوسي لو يريد مصلحة البلد كان وافق و أيد الانتخابات المبكرة ويوافق على حل البرلمان، لكن الواضح انو هو وربعه يريدون يكملون الدورة الانتخابية.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

573 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments