نواب يكشفون عن بدء الاحزاب بشراء بطاقات الناخبين استعدادا لـ تزوير الانتخابات

أخبار العراق: أكد عضو لجنة النزاهة النيابية كاظم الشمري، الخميس 10 ايلول 2020، أن الانتخابات المقبلة ستكون مزورة بما أنها تعتمد على نظام التصويت الالكتروني ولم تعتمد على نظام التصويت البايومتري.

وأشار الشمري في تصريح صحفي، إلى أن بعض الأحزاب والجهات المتنفذة قد بدأت منذ الآن بشراء البطاقات الانتخابية من المواطنين بهدف استخدامها لتزوير عملية الانتخابات.

ولفت إلى أن الانتخابات لكي تكون نزيهة تحتاج إلى تعديل قانوني الانتخابات ومفوضية الانتخابات خصوصاً أنه قد تم التصويت عليهما في أوضاع حرجة، وقد مررا على عجالة ودون دراسة وافية بسبب ضغط المظاهرات في حينها.

وكشفت اواسط ساسية عن اختفاء مليون و500 ألف بطاقة ناخب  من مفوضية الانتخابات لغرض استخدامها للتزوير في الانتخابات المقبلة.

وأكد النائب عن دولة القانون بهاء النوري: لدينا معلومات بان مليون و500 ألف بطاقة اختفت من المفوضية وربما تستخدم في التزوير لعدم وجود بصمة عين أو يد فيها.

واضاف النوري، أن “طرح قوى أخرى تعدد الدوائر على مستوى الاقضية او اعتبار كل نائب دائرة انتخابية واحدة ستؤدي الى عدم اجراء الانتخابات في موعدها لان المهمة ستكون صعبة للغاية على المفوضية وكذلك الناخب لان هناك تداخل في المناطق وهناك متنازع عليها”.

وكشفت معلومات عن وجود ضغوطات ومحاولات سياسية تعمل على الضغط من أجل إلغاء البطاقة البايومترية حتى تستمر عمليات التزوير والتلاعب في نتائج الانتخابات المقبلة وهذه القوى لا تستطيع خوض أي انتخابات دون تزويرها لضمان فوزها فيها.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

433 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments