فيديو من داخل المستشفى: الداخلية تفند ميدانياً شائعة تعذيب الزاملي

أخبار العراق: بثت وزارة الداخلية مشاهد من زيارة مدير إعلام وزارة الداخلية اللواء سعد معن إلى مستشفى الجملة العصبية في بغداد، وذلك بعد أن بثت وسائل إعلام شائعة حول تدهور صحة رئيس هيئة استثمار بغداد، شاكر الزاملي، المعتقل للتحقيق في قضايا فساد.

وأظهر الفيديو الذي اطلع اخبار العراق مدير إعلام وزارة الداخلية سعد معن، وهو يلتقي الطبيب المسؤول عن تسجيل الحالات الواردة إلى مستشفى الجملة العصبية، حيث نفى الطبيب، وأظهر سجلات لا تُظهر أي دخول لمريض باسم شاكر الزاملي .

زيارة معن تأتي بعد ساعات على بث وسائل إعلام وصفحات تواصل اجتماعي شائعة  نقل الزاملي إلى مستشفى الجملة العصبية، إثر إصابته بالشلل .

ورغم تأكيدات الجهات الأمنية والقضائية أن التحقيقات مع المسؤولين الكبار المتهمين بالفساد، تخضع لأعلى درجات المراقبة، ومعايير المهنية، إلا أن إطلاق شائعات التعذيب والضغوط يتجدد بشكل متكرر، وبالتزامن مع تنفيذ احكام اعتقال جديدة، او صدور أوامر إلقاء قبض.

وصباح الثلاثاء، أفاد مصدر قضائي، بصدور حكم قضائي ضد مدير المصرف الزراعي عادل عطية والمدانين في القضية.

وقال المصدر لـ اخبار العراق، إنه   بناء على تحقيقات لجنة مكافحة الفساد (29)، تم الحكم على المدانين في قضية المصرف الزراعي وفق أحكام القرار 160، بالسجن 6 سنوات وغرامة 10 ملايين دينار لكل من مدير المصرف الزراعي عادل عطية خضير وأربعة موظفين آخرين .

ونفذت لجنة مكافة الفساد، في وقت سابق، أمر اعتقال بحق مدير عام الاستثمار في وزارة الكهرباء رعد محمد.

وقال مصدر إنّ  لجنة مكافحة الفساد نفذت أمر اعتقال مدير عام الاستثمار في وزارة الكهرباء رعد محمد .

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أنّ  المذكرة صدرت وفق المادة 310 من قانون العقوبات المتعلقة بالفساد ومنح الرشاوى .

كما أصدرت، مؤخراً، محكمة جنايات محكمة مكافحة الفساد المركزية، حكماً جديداً بالسجن ضد رئيس هيئة التقاعد السابق أحمد الساعدي عن قضية ثانية.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

222 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments