هذه أسرار زيارة الحلبوسي الى ايران

أخبار العراق: كشفت مصادر لـ اخبار العراق، السبت 19 ايلول 2020، عن هبوط اضطراري لطائرة الحلبوسي على الاراضي الايرانية.

وقالت المصادر، لـ اخبار العراق، ان الحلبوسي غادر الكويت متجها الى العراق لكن الطائرة هبطت في ايران بشكل اضطراري ودون الاعلان عن ذلك.

واضافت المصادر، ان زيارة  الحلبوسي السرية لإيران جاءت بعد عودة المالكي من زيارة سرية لطهران، ومبينةً، انه من المحتمل التحضير لاتفاقات يقودها الحلبوسي والمالكي.

واكد مراقبون لـ اخبار العراق، على ان مجلس النواب ليس لديه إرادة حقيقية بالتصدي للمسؤولية حيث يتعكز على جائحة كورونا ويقوم بتعطيل متعمد للجلسات متجاوزاً جميع الأزمات التي يمر بها العراق، وفيما افادت مصادر لـ اخبار العراق، ان ازمة كوورنا حجة في واقعها، لان الغرض الاساسي هو التواجد في الاردن لعقد الصفقات وترتيب العمولات بين الشركات والوزارات التي يسيطر عليها اولئك السياسيون النافذون.

ولفتت مصادر نيابية إلى أن قائمة طويلة من البرلمانيين يتصدرها رئيس البرلمان محمد الحلبوسي قد سافرت بمعية عوائلها إلى الأردن للهروب من كورونا والواقع الصحي حيث كشف مصدر نيابي عن قيام عدد من النواب بـ تسفير عوائلهم إلى الأردن، بسبب شبه خلوها من وباء كورونا، ومبينا، أن رئيس البرلمان الحلبوسي في صدارة القائمة.

واكدت عضو مجلس النواب عالية نصيف، الاحد 23 اب 2020، ان اغلب اعضاء المجلس ناشدوا الرئاسة منذ اكثر من أسبوع مضى طالبوا بدعوة البرلمان لعقد جلسة لمناقشة تعديل قانوني المحكمة الاتحادية والانتخابات، الا ان رئاسة المجلس صامتة، واصفة الدورة الحالية بانها استثنائية زائد صفر.

وقالت نصيف في تصريح صحفي تابعته اخبار العراق: ان تعطيل عمل مجلس النواب في الوقت الحاضر غير صحيح مما يحفز الحكومة التنفيذية العمل بحرية مطلقة وغير آبه بالمراقبة البرلمانية.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

698 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments