واشنطن تشيد بـ اصلاحات الكاظمي:مستعدون لتقديم كافة أنواع الدعم

أخبار العراق: اكد السفير الاميركي في بغداد ماثيو تولر، الاثنين 15 شباط 2021، حرص بلاده على دعم بلاده لانجاز خطط الحكومة العراقية.

وذكرت وزارة المالية العراقية في بيان ورد لـ اخبار العراق ان وزيرها علي علاوي استقبل السفير الامريكي لدى بغداد وأكد على أهمية مواصلة الحوار وتعزيز الشراكة بين الجانبين.

وشدد السفير تولر حرص بلاده على تقديم كافة اشكال الدعم اللازم للحكومة العراقية في انجاز الخطط والاهداف التي تبنتها.

وتولت تعهدات المجتمع الدولي بدعم حكومة الكاظمي حيث لم تنقض 24 ساعة على عمر حكومته، حتى تلقى الكاظمي سلسلة خطوات دولية داعمة، الأولى على لسان السفير البريطاني في بغداد ستيفن هيكي الذي أكد استعداد بلاده لمساعدة العراق على تخطي آثار مواجهة كورونا، والثانية من وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو الذي هاتف رئيس الوزراء العراقي، مبلغاً إياه قرار واشنطن الجديد بتمديد الاستثناء الممنوح الخاص باستيراد الكهرباء والغاز من إيران مدة 120 يوماً.

والدفعة الثالثة جاءت من نائب رئيس الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، الذي رأى أن تشكيل الحكومة العراقية الجديدة “خطوة أساسية للاستقرار الطويل في البلاد، وضمان معالجة التحديات المتعددة التي تواجهها البلاد حالياً.

وقال الاتحاد الأوروبي على استعداد لدعم الحكومة الجديدة في هذه الجهود مع الاحترام الكامل لسيادة العراق.

وتقول النائبة في البرلمان العراقي عالية نصيف، إن الكاظمي توصل إلى اتفاقات أولية في ملفين، ضمن جهود مواجهة الأزمة المالية، الأول عبارة عن حصول البلاد على قرض عاجل من صندوق النقد الدولي بقيمة ستة مليارات دولار من دون فوائد.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

162 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments