وزير الاتصالات يرشح بديلا عنه في المنصب.. شراكة في الصفقات المشبوهة

اخبار العراق: افادت معلومات، بان وزير الاتصالات نعيم ثجيل الربيعي، ‏قام بترشيح حسن الخطيب، بديلا عنه، بعد يأسه من البقاء على كرسي الوزارة في الحكومة الجديدة.

وتشير معلومات، ان الخطيب يتجاوز عمره الـ (٧٠) عاما، وليس له تجربة في العمل في العراق، ولا يفقه الضوابط والتعليمات والقوانين العراقية وبيئة العمل في العراق، وفق المصدر.

ويرى مراقبون، ان الخطيب صاحب سلوك متعال، اذ يتحدث بلغة فضة مع الموظفين من كوادر القطاع الحكومي، الأمر الذي اثار استياء الكثير من الذين يعملون معه.

وتشير تحليلات، ان الخطيب لا يصلح لأي منصب حكومي وخاصة خلال الظروف الاستثنائية التي يمر بها البلد.

ومن جهة اخرى، اكدت مصادر من داخل الوزراة، ان الربيعي رشح العراقي الاصل، الامريكي الجنسية، حسن شمس الدين الخطيب لمنصب وزير الاتصالات في الحكومة الانتقالية.

واضاف المصدر بان الخطيب كان قد توظّف في الوزارة، ليعمل بصفة مستشار لدى وزير الاتصالات نعيم ثجيل الربيعي بعقد سنوي قيمته (٤٠) مليون دينار عراقي تم توقيعه في ٢٠١٩/٣/١ ولغاية ٢٠٢٠/٣/١ ولم يتم تجديده الى الآن.

واكد المصدر، ان الخطيب سافر على نفقة الدولة عدة مرات الى الولايات المتحدة الامريكية والى الامارات العربية المتحدة والى الاردن وقام بلقاء شخصيات وشركات عديدة ومتنوعة لعقد صفقات تصب في صالح وزير الاتصالات الحالي.

وحمل مختصون ومهتمون بشؤون الاتصالات ضعف الانترنت في العراق الى سوء ادارة وزير الاتصالات نعيم ثجيل الربيعي، مشيرين الى ان الوزير لم يوظّف الامتيازات التي تتمتع بها الوزارة فضلا عن الميزانية العظيمة بحوزتها، والمشاريع الربحية الهائلة في تحسين شبكة النت في العراق.

‎وتشير مصادر من داخل الوزرارة  ان “الكثير من الملفات يتحمل مسؤوليتها وزير الاتصالات، وخاصة مايتعلق بتهريب سعات الانترنت ورداءة خدمة الاتصال والعقود الخيالية التي لم ينتج عنها اي تحسن في الخدمات”.

‎وحمل النائب عن تيار الحكمة اسعد المرشدي، وزير الاتصالات نعيم الربيعي مسؤولية تردي خدمات الاتصالات والانترنت، مبينا ان وزير الاتصالات عليه الكثير من الملفات ‎والملاحظات، حيث ان اداءه غير مقنع، اضافة الى ان الكتل السياسية غير راضيه على عمله في الوزارة”.

836 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments