يران تثأر لـ”سليماني”.. وتقتل أمير الظلام

اخبار العراق:

محمد حسين بزي

إيران تثأر لـ سليماني.. وتقتل (أمير الظلام) مايكل داندريا وتقضي على كامل طاقم السي آي إي الذي استهدف موكب سليماني.

بدأت تظهر إلى العلن بعض أسماء ضباط السي آي إيه الكبار الذين قتلوا في إسقاط طائرتين بالأمس في أفغانستان، الأكيد حتى الآن أنّ مسؤول ملف إيران في الوكالة وقائد عملية التصفية التي استهدفت الجنرال سليماني وأبو مهدي المهندس (مايكل) داندريا والملقب بأمير الظلام قد قضى ومعه طاقمه الأمني بكامله.

وكانت صحيفة الواشنطن بوست قبل إغتيال سليماني والمهندس قد نشرت مقالاً تبجّل فيه بـ داندريا، وممّا جاء فيه: “يُعرف باسم الأمير المظلم أو آية الله مايك، والألقاب التي اكتسبها كضابط في وكالة الاستخبارات المركزية الذي أشرف على عملية البحث عن أسامة بن لادن وحملة غارات الطائرات الأمريكية بدون طيار التي أودت بحياة الآلاف من المتشددين الإسلاميين ومئات المدنيين.

الآن المسؤول (مايكل)داندريا لديه وظيفة جديدة، إنه يدير عمليات إيران في C.I.A ، وفقاً لمسؤولي المخابرات الحاليين والسابقين، وهو موعد يمثل أول علامة رئيسية على أن إدارة ترامب تستشهد بالخط المتشدد الذي سلكه الرئيس ضد إيران خلال حملته الانتخابية.

كانت إيران واحدة من أصعب الأهداف ل C.I.A. تتمتع الوكالة بقدرة محدودة للغاية على الوصول إلى البلاد – لا توجد سفارة أمريكية مفتوحة لتوفير الغطاء الدبلوماسي – وقضت أجهزة المخابرات الإيرانية ما يقرب من أربعة عقود في محاولة لمواجهة التجسس الأمريكي والعمليات السرية”.

تجدر الإشارة الى أنّ خليفة الجنرال سليماني الجنرال إسماعيل قااني هو قائد عمليات الحرس السابق في أفغانستان ويملك الكثير من المعلومات والعلاقات والاتصالات المهمة سواء على مستوى الحركات المقاتلة للوجود الأمريكي أو على مستوى رؤساء القبائل الأفغانية المعارضة وبينهم قبائل البشتون.

وهنا، يمكننا الزعم بثقة أنّ إيران قد ثأرت لسليماني وإخوانه ثأراً كبيراً يأتي بعد ضرب قاعدة عين الأسد وقبل أن يجف طين قبورهم، ولكن يبقى السؤال: هل ستقف إيران ومعها محور المقاومة عند هذا الحد ..؟ المقبل من الأيام سيكون كفيلاً بالجواب.

وكالات

531 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in مقال.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments