32 معاملة تقاعدية مزورة في الانبار تهدر 3 مليار دينار

أخبار العراق:كشفت هيئة النزاهة الاتحادية، السبت 20 شباط 2021، عن قيامها بضبط حالات تلاعبٍ وتزويرٍ في معاملات تقاعدية في الأنبار، مؤكدة إيقاف هدرٍ بالمال العامّ بلغ أكثر من ثلاثة مليارات دينارٍ.

دائرة التحقيقات في الهيئة وفي معرض حديثها عن عمليَّتي ضبطٍ مُنفصلتين نفَّذهما مكتب تحقيق الأنبار قالت في بيان ورد لـ اخبار العراق أنَ الفريق الميدانيَّ الخاصَّ بمتابعة الدوائر التابعة لوزارة الماليَّة في المحافظة الذي انتقل إلى فرع هيئة التقاعد الوطنيَّة في الأنبار ودائرة البطاقة الوطنيَّة في تمكَّن من ضبط (32) معاملةً تقاعديَّةً مُزوَّرةً، وإيقاف هدرٍ بالمال العامِّ بمبلغ (3,270,000,000) مليارات دينارٍ.

وأضاف البيان إن الفريق اكتشف بعد جمع المعلومات وتدقيقها، أنَّ جميع هويَّات الأحوال المدنية، العائدة لأصحاب (16) معاملةً تقاعديَّةً، مُزوَّرةٌ وغير صادرةٍ عن دائرة البطاقة الوطنيَّة، فضلاً عن تزوير الكتب المزعوم صدورها عن دائرة صحَّة الأنبار – شعبة اللجان الطبيَّة الخاصَّة، بــ (16) مُعاملةً تقاعديَّةً أخرى.

وكشف مصدر في مديرية تقاعد الانبار، الاحد 7 شباط 2021، عن وجود 2500 معاملة تقاعدية مزورة بعضها تعود لأسر داعشية في المحافظة.

وقال المصدر في تصريح صحفي تابعته اخبار العراق إن اللجان المختصة في هيئة التقاعد الوطنية واثناء عمليات التدقيق في معاملات المتقدمين على الاحالة الى التقاعد كشفت 2500 معاملة مزورة يعود البعض منها لأسر عناصر داعش.

وأضاف أن بعض الأسماء المضبوطة ادعت انها متضررة جراء العمليات الارهابية وقامت بتزوير المستمسكات الرسمية، مبينا ان اللجنة حجبت الاسماء كافة ومنعت ترويج معاملاتهم واوعزت الى الجهات المعنية بوجوب عدم ترويج اي معاملة للمطلوبين للقضاء مهما كانت الأسباب.

وأفادت مؤسسة الشهداء، الخميس 4 شباط 2021، بوجود تتحقق من عمليات التزوير بشمول قتلى داعش بالمستحقات.

وقال رئيس المؤسسة كاظم عويد في تصريح صحفي إنه اكتشفنا 19 ألفا و700 معاملة مزورة وغير مكتملة تتعلق بمؤسسة الشهداء، مؤكدا وجود 600 حالة تزوير بملفات الشهداء اكتشفت في الديوانية.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

203 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments