اتهامات للنائب رياض التميمي بالابتزاز وغسيل الاموال

أخبار العراق: كشفت مصادر مطلعة، الاثنين 10 اب 2020، توجه الاتهامات الى عضو مجلس النواب رياض التميمي، باعتباره  ابرز واخطر رموز الفساد في محافظة ديالى، ومؤكدةً انه مارس الابتزاز والنهب وغسيل الاموال.

وقالت المصادر في حديث لـ اخبار العراق، ان التميمي استغل الحصانة النيابية لتهريب النفط والحنطة من ايران وبيعها الى السايلوات في العراق على انها حنطة عراقية، ومؤكدةً، انه استغل وجوده في البرلمان لتوسيع نفوذه وسطوته على اكثر من منفذ حدودي يمارس فيه انواع التجاوزات على القانون دون رادع او رقيب؟

واضافت المصادر، ان التميمي كان مقاول بسيط وتحول بين ليلة وضحاها الى رجل اعمال ورقم مالي وسياسي وعضو برلمان، ومضيفةً، انه دخل السياسة وجلس تحت قبة البرلمان كي يوسع من تجارته ويمارس سرقاته وابتزازه بحصانة البرلمان.

ونوهت الى ان التميمي لم يسبق ان عمل في مؤسسات الدولة المدنية او العسكرية او منظمات المجتمع المدني انما عمل في المهن الحرة وكان يبحث عن عقد هنا ومشروع هناك ليتقاسم فتات الربح مع الجهات التنفيذية الفاسدة.

وقال مصدر نيابي فضّل عدم الكشف عن اسمه في تصريح صحفي، ان بعض النواب، وبينهم نصيف والفتلاوي والتميمي، استخدموا ملف الاستجوابات وسيلة لتصفية حساباتهم السياسية، بعيداً عن الدور الرقابي، وبات الاستجواب أداة لتسقيط الخصوم.

واستطرد: بات هناك مؤشر خطير على انحدار عمل البرلمان إلى هذا الاتجاه.

ويستسهل نواب خطوات سياسية بدت قانونية من الناحية الفنية، لكنها تحمل أغراضا مُبَيّتة في الباطن، تعمّق الخلافات، لاسيما استجوابات كل من عالية نصيف وحنان الفتلاوي، نائبة الكومشنات المعروفة.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

596 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments