محكمة واشنطن الفيدرالية تصدر أمر استدعاء قضائي بحق ولي العهد السعودي و13 اخرين .. نشطاء: ادفع الاموال يا سلمان

أخبار العراق: أصدرت محكمة العاصمة الأميركية واشنطن, الاثنين 10 اب 2020, أمراً قضائياً باستدعاء ولي العهد السعودي محمد بن سلمان و13 شخصاً آخرين وذلك في إطار القضية المرفوعة من قبل الضابط السابق في جهاز الأمن السعودي سعد الجبري.

وقالت مصادر في حديث تابعته اخبار العراق: إن محكمة واشنطن أمرت بإستدعاء قضائي بحق محمد بن سلمان في قضية سعد الجبري. وشملت استدعاءات محكمة واشنطن 13 شخصاً بينهم مقيمان في الولايات المتحدة بالإضافة لولي العهد السعودي.

ووفق المصدر فإن من بين من استدعتهم المحكمة مسؤولين سعوديين هم أحمد العسيري وبدر العساكر وسعود القحطاني، بالإضافة إلى مقيمين في الولايات المتحدة هما يوسف الراجحي وليلى أبو الجدايل.

وكان ضابط الاستخبارات السعودي السابق سعد الجبري رفع دعوى قضائية في واشنطن ضد ولي العهد السعودي يتهمه فيها بأنه أرسل فريقاً لاغتياله في كندا سعياً للحصول على تسجيلات مهمة وذلك بعد أسبوعين من اغتيال جمال خاشقجي داخل القنصلية السعودية في إسطنبول.

ووفقاً لمستندات الدعوى القضائية، فإن مسؤولين أميركيين كبار كانوا على علم بتفاصيل محاولة الاغتيال, وبحسب المستندات فإن فرقة النمر التي كانت مكلفة باغتيال الجبري حاولت دخول كندا بتأشيرات سياحية، وكانت تحمل حقيبتين من أدوات الطب الشرعي، وكانت تضم خبيراً مثل اختصاصي الطب الشرعي الذي قام بتقطيع خاشقجي.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

458 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments