الكاظمي يلتقي ترامب ويؤجل عودته الى بغداد بطلب من الكونغرس

أخبار العراق: يلتقي رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الرئيس الأميركي دونالد ترامب في البيت الأبيض, الخميس 20 اب 2020، بينما ينتظره جدول أعمال مزدحم، يتضمن لقاءات مع شخصيات اقتصادية وصناعية، فضلا عن عقد جولة جديدة من الحوار الستراتيجي.

والتقى رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي بمقر إقامته في واشنطن، الأربعاء 19 اب 2020، مدير عام صندوق النقد الدولي، كريستالينا جورجيفا، والوفد المرافق لها، وبحثا دعم الاقتصاد العراقي وتقليل حجم اعتماده على النفط من خلال تأهيل القطاعات الأخرى وجعلها منافسة للقطاع النفطي بالشكل الذي يمكن عن طريقه امتصاص البطالة في البلاد.

ومدد الكاظمي، زيارته إلى الولايات المتحدة الأميركية بناء على طلب من واشنطن ووافق على تأجيل موعد العودة إلى بغداد التي كانت مقررة الخميس.

وجاء التمديد وفقا للمصادر, بطلب من مسؤولين في الكونغرس رغبة منهم بلقاء الكاظمي حيث أشارت المعلومات إلى أن اللقاءات المستجدة ربما تشمل رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي.

والتقى الكاظمي وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو في واشنطن حيث بحث الطرفان حزمة من المواضيع منها مكافحة الإرهاب وتفشي فيروس كورونا المستجد إضافة إلى ملفات أخرى مشتركة بين البلدين.

وكان بومبيو قال, الأربعاء 19 اب 2020: إن الولايات المتحدة ستقدم نحو 204 ملايين دولار في صورة مساعدات إنسانية إضافية لشعب العراق واللاجئين العراقيين والمجتمعات التي تستضيفهم.

 

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

742 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments