هيثم الجبوري يهيمن على صفقات الفساد.. ونشطاء: تسبب في تشريع قانون التقاعد المجحف بحق الموظفين

أخبار العراق: كتب الاعلامي والناشط سلمان عداي في تعليق على صفحة اخبار العراق، الاربعاء 9 ايلول 2020، عن ان رئيس المالية البرلمانية هيثم الجبوري تسبب في تشريع قانون التقاعد المجحف بحق الموظفين.

واشار عداي، الى ان القانون الذي وضعه الجبوري تسبب باستقطاعات برواتب الموظفين لتصل الى درجة انها لا تكفي لعلاج مرض مزمن, بحسب تعبيره.

واضاف، ان راتب الجبوري يصل الى 12 مليون دينار وكانت رواتب رفحاء قد وصلت الى اكثر من مليون دينار، مقارناً اياها بالموظف الذي خدم العراق عشرات السنين من عمره يتم الاستقطاع من راتبه ليصل الى نصف المبلغ وادنى.

وفي ذات السياق فسرت مصادر سبب الشجار الحاصل بين هيثم الجبوري ووزير المالية علي علاوي باجتماع ضم كل منهما بالإضافة الى وزير التخطيط خالد بتال الجغيفي ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي.

وقالت المصادر في حديث لـ اخبر العراق، ان ألفاظا غير مقبولة صدرت من قبل رئيس اللجنة المالية النيابية، ومضيفة، ان الجبوري قلق من انتهاء عهد الصفقات والكومشنات التي عرف بها وذاع صيتها.

واشارت المصادر، الى ان سبب المشكلة يعود الى إصرار وزير المالية على قطع الأدوات الفاسدة للجان الأحزاب الاقتصادية.

وبحسب المعلومات، فان الجبوري يهيمن على الكثير من العقود والصفقات التي يديرها باسم كتل وأحزاب يتعامل معها، وتعهد لها بالحفاظ على حصصها.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

578 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments