روحاني: اوضاع كورونا لا تساعد على ذهاب زوار الاربعين الى العراق

أخبار العراق: أعلن الرئيس حسن روحاني ان تفاقم أوضاع كورونا في العراق وإيران لن تسمح بذهاب الزوار الإيرانيين الى هذا البلد في اربعينية الأمام الحسين عليه السلام .

واضاف الرئيس روحاني في كلمة له باجتماع المركز الوطني لمواجهة كورونا السبت 12 ايلول 2020، أن الحكومة العراقية ابلغتنا أن العراق لن يستقبل زوارا من الدول الاخرى بهذه المناسبة ، كما أوضح أن المراسم حتى في إيران ستجري بشكل محدود مع رعاية دقيقة للبروتكولات الصحية.

من جانب اخر اشار روحاني الى أن تقارير بعض المؤسسات الامريكية التي تطلعنا عليها وزارة الأمن، تشير الى ان الامريكان منزعجون كثيرا من أن ايران ورغم الحظر وكل هذه الضغوط لازالت تمارس حياتها الاعتيادية فاسواقها مفتوحة والناس يترددون عليها والمراسم الدينية تقام والمستشفيات تقدم خدماتها بافضل صورة .

وتابع قائلا إن عيون دول المنطقة شاخصة الى إيران وهي ترى أن الجمهورية الاسلامية تكافح كورونا بأفضل وجه وهذا يعني كم ان الاعداء منزعجون من هذا الوضع لانهم ارادوا عكس ذلك لإيران.

وأكد الرئيس روحاني على اهتمام الحكومة الشديد في المحافظة على المستوى الدراسي للطلبة ومن هنا فقد تقرر توزيع التحصيل الدراسي بين الحضور المباشر والدراسة عن بعد ومتابعة الكوادر التدريسية للتلاميذ بافضل صورة وذلك في اطار الالتزام بالبروتكولات الصحية، محذرا من أن التقارير العالمية تشير الى ان 17 بالمئة من الشباب بين اعمار 24 الى 30 سنة هم في حال قلق واضطراب خاصة تجاه مستقبلهم غير المعروف في ظل الظروف الحالية.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

424 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments