صفقات سرية بملايين الدولارات لإلغاء منافذ الـ كي كارد

أخبار العراق: كشفت مصادر مطلعة، السبت 26 ايلول 2020، عن اتفاق جرى بين مدير عام المدفوعات ضحى عبد الكريم المسؤولة عن ملف توطين الرواتب في البنك المركزي وبين مدراء شركة بوابة العراق “بطاقات سويج نخيل” لحسم المعركة بين شركة بوابة العراق وشركة البطاقة العالمية كي كارد المستحوذة على سوق البطاقات الالكترونية في العراق.

وقالت المصادر في حديث لـ اخبار العراق: ان ضحى عبد الكريم تغض النظر عن الأساليب الملتوية التي تقوم بها شركات الدفع الالكتروني لابتزاز الموظفين والمتقاعدين مقابل اموال وارصدة تدفع لها خارج العراق.

مراقبون تساءلوا، عن دور ضحى عبد الكريم من سرقة هذه الشركات لرواتب الموظفين والمتقاعدين وبهذه الطريقة المعيبة.

واضافت المصادر: ان الاتفاق جرى تسويته داخل اروقة شركة بوابة العراق بحضور ضحى عبد الكريم لايجاد مادة او ثغرة قانونية تتيح لهم الغاء منافذ شركة البطاقة العالمية كي كارد مقابل مبلغ 10 مليون دولار تم توديعه لحساب ضحى عبد الكريم في مصرف بيبلوس في بيروت بالإضافة الى تطمينات اخرى وامتيازات اعطاها رجل الاعمال محمد الجرجفجي صاحب شركة بوابة العراق.

واكدت مصادر لـ اخبار العراق: على ان الشركة لها ارتباطات بجهات متنفذة تدير صفقات بملايين الدولارات عن طريق سرقة المتقاعدين والاستفادة من رواتبهم.

وكشفت وثائق رسمية مسربة سابقة حصلت عليها اخبار العراق، الثلاثاء 15 ايلول 2020، عن قرار سابق صادر من القضاء العراقي يقضي بحجز أموال شركة “بوابة العراق” ومالكها محمد علي الجرجفجي بناءً على معلومات من مكتب مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.

بحسب المعلومات، فان الجرجفجي المعروف بعلاقاته مع شركات إقليمية ودولية معادية للعراق تمكن عبر صفقة فساد من تجديد عقد شركة زين، دون ان يسدد للحكومة العراقية ما بذمته من ديون قال عنها اقتصاديون بأنها تقدر بالمليارات.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

1٬359 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments