ملفات فساد تتعلق بعدد من الوزارات بهيئة النزاهة.. ومراقبون تدعو الجماهير لدعم اصلاحات الكاظمي

أخبار العراق: كشفت لجنة النزاهة النيابية، الاحد 18 تشرين الاول 2020، عن إحالة ملفات فساد جديدة تتعلق بعدد من الوزارات إلى هيأة النزاهة.

وقال عضو اللجنة صباح طلوبي في حديث لوسائل اعلامية وتابعته اخبار العراق، إن اللجنة أنجزت التحقيق في عشرات الملفات الجديدة وأحالتها إلى هيأة النزاهة.

واضافت، ان الملفات تتعلق بالأولمبية واتحاد الملاكمة وملفات أخرى في عدد من الوزارات من بينها العمل والشؤون الاجتماعية والكهرباء والنفط والصحة والزراعة والجمعيات الفلاحية وأخرى تتعلق بالصناعات الهيدروليكية وملف آخر لأدوية سامراء.

وبيّن أن بعض الملفات أحيلت إلى هيأة النزاهة بعد اكتمال التحقيق، وبعضها يحتاج وقتا طويلا، لذا يتم رفعها لهيأة النزاهة  أو الادعاء العام لإكمال الإجراءات التحقيقية، لافتا إلى أن أكثر التقارير التي أحيلت تخص العقود.

وعا مراقبون الى دعم اصلاحات حكومة الكاظمي، اذ لم يعد التهديد للحكومة، من قبل جهات سياسية فاسدة، افتراضا، بل اصبح حقيقة على لسان نواب يقولون ان حكومة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي تتعرض للتهديد بسحب الثقة، من قبل بعض القوى السياسية التي تخشى حملة مكافحة الفساد.

وقال القيادي بائتلاف النصر، عقيل الرديني، في تصريح صحفي، أن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي نفسه، يتعرض للتهديد بسحب الثقة، من قبل بعض القوى السياسية بسبب الحملة الاخيرة لمكافحة الفساد.

وقال الرديني في تصريح صحفي، إن حكومة الكاظمي كانت لديها نية حقيقية لاعتقال الرؤوس الكبيرة المتهمة بالفساد لكن ذلك قابله رفضا سياسيا من قبل بعض الاطراف المتضررة من الحملة، لدرجة التهديد بسحب الثقة عن الحكومة الحالية.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

607 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments